أعلنت إدارة بنك لئومي ولجنة الموظفين في البنك، هذا الأسبوع، عن التوقيع على اتفاقية عمل جماعية جديدة وعصرية، تواكب عصر الخدمات المصرفية التكنولوجية، وذلك في أعقاب مفاوضات ناجحة. وتضمّنت الاتفاقية إطار العمل في البنك في السنوات المقبلة.

وشددت الاتفاقية التي صودق عليها من قبل مجلس إدارة البنك ومجلس الموظفين، على ضمان الحقوق الاجتماعية للموظفين، مع توفير مرونة إدارية كبيرة للبنك، تتيح له ملاءمة النموذج التشغيلي للبنك مع التغيّرات التي تحدث في السوق المصرفي. ومن بين ما تم الاتفاق عليه، زيادة عدد الموظفين الذين يُسمح للبنك بتشغيلهم بموجب الاتفاقية التكنولوجية، من أجل السماح للبنك بإحداث قفزة أخرى في التحوّل الرقمي (الديجيتالي)، وفقًا للاستراتيجية المعتمدة.

كما اتُفق في إطار تعزيز المرونة الإدارية لدى البنك، على أثر التغيّرات في في القطاع المصرفي، بأنه يحق للبنك تشغيل موظفين في إطار الاتفاقية الجماعية، بدون تثبيت في العمل، لفترة حتى 10 سنوات بطريقة تأخذ بعين الاعتبار أقدمية الموظف وليس لأكثر من 6 سنوات إضافية.

وتحدد الاتفاقية آلية منظمة لميزانية زيادة مرتبات الموظفين من فترة إلى أخرى للسنوات القادمة، تعتمد نسبتها على عوائد البنك، ما يمكّن جميع الموظفين من الاستمرار في تحقيق عوائد عالية يتم توزيعها بشكل تفاضلي، وفقًا لأداء كل موظف من أجل تشجيع التميّز والمكافأة على أساس الأداء. بالإضافة إلى ذلك، من أجل تحفيز الموظفين لتحقيق أهداف خطة العمل، ستنشر الإدارة مطلع كل عام الأهداف التي بتحقيقها يتم دفع مكافأة بناءً على النتائج السنوية. العوائد المحددة لدفع منحة كاملة عن عام 2023 هي 17%. كما تشمل الاتفاقية تحسين شروط أخرى والظروف الاجتماعية لشرائح مختلفة في البنك.
يكنُ بنك لئومي احترامًا كبيرًا للعمل المنظم ويؤمن بضرورة الحفاظ على حقوق العمال وتعزيزها. الاتفاقية الموقعة هي WIN WIN لجميع الأطراف وتعكس نجاحات البنك وريادة لئومي في النظام المالي والجودة والالتزام.

مدير عام لئومي حنان فريدمان قال: " الاتفاقية الناجحة التي توصّلنا إليها بالتعاون مع لجنة الموظفين ستمكننا من مواصلة ترسيخ لئومي في طليعة النظام المالي في البلاد. لقد عملنا بجد ووفق ما يسمح لنا بالاهتمام الأمثل بمستقبل موظفينا المتفانين في مجموعة متنوعة من الجوانب، وكذلك للسماح بأقصى قدر من المرونة الإدارية للبنك بهدف تمكين لئومي من النمو المستمر، في ضوء الواقع المتغيّر والعديد من التحديات التي ما زلنا نواجهها. أشكر جميع من صاغوا هذه الاتفاقية الهامة، في إدارة البنك ولجنة الموظفين، وأعتقد أننا اليوم ننطلق في طريق يتيح لنا تحقيق الأهداف العديدة التي وضعناها لأنفسنا ".

رئيسا لجنة الموظفين رون ليفي وروعي كينت قالا: " اتفاقية العمل الجديدة تعزز العمل المنظّم وتشكّل بشرى حقيقية لموظفي لئومي الذين يشكلون بتفانيهم القوة التي تحرك عمل البنك، كما أنها اتفاقية مهمة لبنك لئومي، فهو بمثابة مكان عملنا وبيتنا أيضًا. نحن نؤمن بأن المخطط الذي تمت صياغته بتعاون مثمر مع الإدارة، سيسمح لنا بقيادة لئومي معًا لمواجهة تحديات الأعمال وتعزيز مكانته بصفته البنك الرائد في البلاد ".

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]