أكد مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الشيخ عزام الخطيب، لموقع بكرا ان الدائرة اتخذت كل الترتيبات اللازمة لاستقبال شهر رمضان المبارك.

وقال منذ شهرين ونحن نعمل في إعداد الترتيبات في النواحي الدينية حيث تم وضع برامج في الدروس الدينية في المسجد الأقصى المبارك من الصباح الى المساء وكذلك لصلاة التراويح من قبل مقرئي وحفظة القران الكريم مضيفا انه جرى الاستعداد لتنظيم الافطارات الرمضانية في المسجد.

واشار الى ان تكية خاصكي سلطان الموجودة في البلدة القديمة ستعمل بكل طاقاتها لتوزيع وجبات الافطار على الفقراء والوافدين للمسجد والبيوت المستورة.

وأوضح الخطيب ان دائرة الأوقاف اتفقت مع عشرة جهات صحية متطوعة للعمل في مرافق المسجد وتم تحديد مواقعها في ساحات الاقصى , مضيفا انه في اول يوم من رمضان سيتم إدخال كل الأجهزة والمواد الطبية الى المسجد لافتا الى ان الهلال الاحمر الفلسطيني وضع تحت تصرف الاوقاف 12 سيارة اسعاف.

وأكد أنه في الجمعة الأولى من رمضان ستعمل فرق الكشافة مع الأوقاف وقد صدر 400 تصريح للكشافة من الضفة الغربية للعمل مع كشافة القدس التي ستنتشر على ابواب الاقصى للتسهيل على المصلين وكذلك ستعمل لجان النظام على مساعدة الحرس وسدنة وحارسات الأقصى.

وقال انه تم تخصيص قبة الصخرة المشرفة للنساء وستعمل فتيات للمحافظة على النظام والفصل بين الرجال والنساء.

واشار الى ان دائرة الأوقاف تعاقدت مع شركة تعنى بالنظافة في المسجد الأقصى مناشدا المصلين بالمحافظة على نظافة المسجد المبارك وقال انه جرى مؤخرا نصب المظلات وتركيب كشافات الإنارة والسماعات في المسجد القبلي.

وأعرب الخطيب عن امله ان يكون رمضان الخير شهر فضيل ويعم الهدوء فيه لتمكين المصلين من الوصول للمسجد بحرية ويسر ويؤدون صلواتهم وعباداتهم على أكمل وجه مشيرا الى ان اهل القدس زينوا حاراتهم لاستقبال الوافدين للأقصى.

واعتبر الخطيب رمضان شهر القدس حيث يتوافد اليها الاهالي من الضفة الغربية والداخل الفلسطيني ومن دول إسلامية مثل تركيا وماليزيا وإندونيسيا وبريطانيا وجنوب افريقيا ويعتكفوا في الأقصى لذا نناشد بالحفاظ على حرمة المسجد حتى يبقى عامرا بالمصلين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]