أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني عن استعداديتها لتقديم الخدمات الإسعافية والإنسانية للمصلين في شهر رمضان المبارك في الضفة الغربية بما فيها القدس، وخاصة في أيام الجمع وليلة القدر في المسجد الأقصى المبارك في القدس والحرم الإبراهيمي في الخليل، وعلى الحواجز العسكرية الاسرائيلية كحاجز قلنديا شمال القدس، وحاجز 300 شمال بيت لحم حيث تكتظ بالمواطنين المتوجهين للصلاة في القدس.
وستنشر الجمعية أكثر من 1500 مسعف ومتطوع في محيط وداخل باحات الاقصى والحرم الابراهيمي في الخليل، للاستجابة للاحتياجات الانسانية للمصلين الذين يأتون للصلاة من كافة محافظات الضفة الغربية. وستنشر العشرات من المتطوعين المسعفين بالمناطق القريبة من الحواجز الاسرائيلية لتقديم خدماتهم الاسعافية وتنظيم حركة المواطنين.
وأعلن فرع الجمعية في القدس عن تجهيز عيادات ميدانية في داخل باحات المسجد الاقصى وأخرى بالقرب من باب الأسباط لاستقبال وخدمة الوافدين للصلاة في المسجد الأقصى المبارك، في الأيام العادية والجمع والتراويح وليلة القدر. وسيوفر الفرع كذلك خدمة الإسعاف عند الحواجز العسكرية المحيطة بمدينة القدس، وبخاصة في أيام الجمعة، من خلال طواقم طبية مدربة وعدد من سيارات الإسعاف المجهزة تجهيزا كاملا، بالاضافة إلى سيارات التركترون التي تدخل إلى أزقة البلدة القديمة وحواريها.
يذكر ان طواقم المتطوعين تلقت دورات تنشيطية في مجال الاسعاف الاولي والمستجيب الأول، وتم عقد اجتماعات تحضيرية لوضع خطط لكيفية التدخل والاستجابة الانسانية في شهر رمضان المبارك.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]