تحت عنوان "نساء يقدن التغيير"، انطلق، اليوم الثلاثاء 21/3، المؤتمر النسائي الأضخم والأول من نوعه في البلاد، في فندق “چولدن كراون” بمدينة الناصرة، وذلك بمبادرة مجموعة "بكرا" بالتعاون مع لوبي النساء القطري ومؤسسات من المجتمع المدني.

وشارك في المؤتمر عدد كبير من النساء القياديات والناشطات والبارزات من مختلف المجالات وعدد من الرجال الناشطين والمسؤولين، في المؤتمر الأول من نوعه لمؤسسة إعلاميّة.

وتخلل المؤتمر عدة جلسات حوارية وطاولات مستديرة وورشات تم طرح أفكار ومناقشتها بشكل مهني، حيث ناقشت كل طاولة مواضيع في مجال معين منها الصحة، الاقتصاد، الرياضة، اصحاب التحديات، السياسة وغيرها.

استثنائي

وعلى هامش المؤتمر، التقى موقع "بكرا" بـ ايليانا محاميد، من صندوق مباردات، التي قالت أنّ صندوق مبادرات يدعم المؤتمر لأهيته اولا، حيث يطرح قضايا النساء، إلا أنّ المتعارف عليه أنّ قضايا النساء تطرح قضايا النساء، هذا المؤتمر استثنائي وجريء لأنه يدخل الرجال إلى مسار التغيير. 

قالت بدورها أنها تشعر بفخر كبير في المؤتمر، وتحيى النساء عامة خاصة الفلسطينيات التي نتمني إليهن.

وأكدت أن هويتها القومية ليست أقل أهمية من هويتها الجندرية، مشيرة إلا أن النساء العربيات الفلسطينيات يعانين من تحديات أكبر كونهن اقلية أثنية في الدولة.وأشارت إلى أن سقف الإنجازات وسقف التحديات مختلف تماما عندما نتحدث عن الهوية الجندرية والقومية معا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]