أظهرت معطيات اخيرة لمكتب خدمات التشغيل، أن عدد الباحثين عن عمل في فبراير الماضي بلغ 8992 - بزيادة أكثر من 70٪ عن عددهم في أبريل من العام الماضي.

وتبين ان أكثر من نصف باحثي العمل هم من مجال تطوير البرمجيات وتحليل البيانات في الهايتك.

على خلفية التقارير حول الأزمة في صناعة الهايتك، تنشر خدمات التوظيف هذا الصباح معطيات عن الباحثين عن عمل في مجال الهايتك، والتي وفقًا لها ارتفع عددهم بشكل ثابت ومتزايد منذ أبريل 2022.

وورد في التقارير الشهرية لخدمة التوظيف في الأشهر الأخيرة، منذ أبريل 2022 - الى انه في حين أن عدد المطالبين بضمان الدخل مستمر في الانخفاض، ووصل إلى أدنى مستوى له منذ حوالي عقدين من الزمن، فإن عدد المطالبين بالبطالة في المقابل آخذ في الازدياد، والآن يقف عند 96.7 ألف - حوالي 34 ٪ أعلى من عددهم في أبريل، الذي كان حوالي 72.1 ألف.

منذ الخروج من الإغلاق الثالث، سجل عدد الباحثين عن عمل من قطاع الهايتك انخفاضًا

منذ الخروج من الإغلاق الثالث، سجل عدد الباحثين عن عمل من قطاع الهايتك انخفاضًا ثابتًا ومتزايدًا، استمر من أكتوبر 2021 حتى أبريل 2022. 

ازداد عدد الباحثين عن عمل من هذا الفرع منذ ذلك الحين، وفي فبراير 2023 بلغ عددهم 8992 باحثًا عن عمل من مهن الهايتك - وهو رقم أعلى بنحو 71.5٪ من عددهم في أبريل 2022، والذي كان 5247.

وتشير المعطيات أيضًا إلى أنه في أبريل 2022، شكل الباحثون عن عمل من مهن الهايتك 3.75٪ فقط من إجمالي عدد الباحثين عن عمل، بينما مثل عددهم في فبراير الماضي 5.85٪ من جميع الباحثين عن عمل

كما ذكرنا، تتطرق المعطيات إلى الشهر الماضي، قبل الأزمة في بنك وادي السيليكون في الولايات المتحدة وانهيار البنوك الأخرى - الأمر الذي قد يتسبب في موجة تسريح للعمال في صناعة الهايتك العالمية، بما في ذلك في إسرائيل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]