وزارة الإسكان لم تقم بتدعيم 93٪ من الأبنية السكنية و 70٪ من المدارس التي تطلبت ذلك

في تقرير حاد نشره مراقب الدولة عقب الزلزال الذي ضرب تركيا، دعا إلى تنفيذ الوعود بشأن تعزيز المباني الموجودة بالفعل في الموازنة العامة للدولة القادمة.

وجاء في التقرير: "وهذا يتطلب التزام جميع الهيئات المهنية والتخصيص المناسب للموارد".

ذكر في التقرير ان المباني في الضواحي غير مهيأة لسيناريو حدوث زلزال خطير في إسرائيل، بحسب تقرير نشره هذا الأسبوع مراقب الدولة ماتنياهو إنجلمان.

تبلغ قيمة تقوية وتعزيز المباني المعرضة لخطر زلزالي كبير حوالي 2.3 مليار شيكل

وبحسبه، فإن 93٪ من المباني السكنية و 70٪ من المدارس في الضواحي لم يتم تعزيزها. وكتب مراقب الدولة أن "التذكير والعبر التي تلقيناها من الزلزال في تركيا يجب أن يهز أسس الحكومة". ودعا إلى وضع ميزانية لتقوية المباني بالفعل في الميزانية القادمة.
 

وجاء التقرير في أعقاب الزلزال الذي ضرب تركيا والذي أسفر عن مقتل أكثر من 50 ألف مواطن، وتدمير أكثر من 12 ألف مبنى وترك أكثر من نصف مليون شخص بلا مأوى.

تبلغ قيمة تقوية وتعزيز المباني المعرضة لخطر زلزالي كبير في الضواحي، والتي يبلغ عددها 1100 مبنى، بما في ذلك بيت شان وطبريا وصفد، حوالي 2.3 مليار شيكل. وتقع مسؤولية زيادة الميزانية على عاتق وزارتي الإسكان والمالية. وأكد إنجلمان أن الاستعداد للزلازل يجب أن يتجسد بالفعل في الميزانية المقبلة، لفترة السنتين من أجل قيادة تحرك لتنفيذ عمليات التعزيز هذا العام.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]