عادت ممثلات نساء يصنعن السلام ، الإعلامية سامية عرموش والناشطة نوريت حجاج من المغرب ، بعد مشاركتهن في المُلتقى الدولي للنساء من اجل السلام الذي جمع في مدينة الصويرة المغربية أسماء نساء من مختلف الجنسيات و الاطياف تألقن في مجالات الفن والرياضة والثقافة وكذا المجتمع السياسي والمدني.

وشاركت في المُلتقى نساء من ايران، افغانستان، ليبيريا، سانيجال، فرنسا، السلطة الفلسطينية وإسرائيل.

وإختارت عرموش الخطابة باللغة العربية للتعريف عن هويتها وعن نشأتها وقناعاتها الإنسانية والإجتماعية .

وكانت عرموش قد أوضحت في حديث سابق انه تم اختيارها هي والصديقة نوريت حجاج، لتمثيل حركة نساء يصنعن السلام في مؤتمر دولي، سيقام بين السادس وحتى الثامن من آذار، في مدينة صويرة في المغرب العربي.

وأضافت: "المشاركة في  مؤتمر كهذا مهمة جدا، لتعزيز وتعميق الحوار مع ناشطات من مختلف انحاء دول العالم، كونها منصة جيدة لإسماع الأصوات وبث الرسائل السلمية والتشبيك للعمل المستقبلي".

وتابعت: "كما اراها مُناسبة للتأكيد على دورنا كنساء فلسطينيات في إسرائيل، في التجسير ما بين ناشطات السلام في اسرائيل، وناشطات السلام في السلطة الفلسطينية بهدف تعميق الحوار السلمي.


اما نوريت حجاج فقد ذكرت في حوار سابق لها مع موقع بكرا : "يوم المرأة هو دائما فرصة لإثارة القضايا المتعلقة بالمرأة. يسعدنا أنه في هذا العام في مدينة الصويرة المغربية، ستجتمع النساء من جميع أنحاء العالم للاحتفال بهذا اليوم، مع التركيز على أهمية التضامن بين النساء لتعزيز السلام في مناطق الصراع".

اختيار الصويرة، المكان الذي عاش فيه اليهود في الماضي، يسلط الضوء على مكانة الشرقيين في حل النزاع. في المؤتمر سيكون هناك ممثل عن "نساء الشمس"، الذين لديهم علاقات بالنساء الفلسطينيات وهي ضرورية لتعزيز السلام وليس أقل من ذلك مع النساء العربيات الإسرائيليات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]