استدعت الشرطة عضو الكنيست تسفيكا فوغل اليوم (الثلاثاء) للاستجواب في وحدة شرطة "لاهف 433" وذلك في اعقاب تصريحاته بخصوص قرية حوارة.

وكانت المستشارة القانونية للحكومة، غالي بهراف ميارا، قد سمحت منذ أسبوعين، للشرطة بالتحقيق مع عضو الكنيست فوغل من حزب "عوتسما يهوديت" بشبهة التحريض على الإرهاب.

ويأتي ذلك على خلفية ما قاله "حوارة محترقة ومغلقة – هذا ما اريد ان اراه"، وذلك اثناء مقابلة إذاعية بعد الاعتداء الذي وقع في بلدة حوارة ومقتل اسرائيليين وما تلا ذلك من أعمال عنف وشغب وإحراق منازل ومركبات في البلدة من قبل مستوطنين. وبعد عمليات الشغب والعنف التي ارتكبها مستوطنون في بلدة حوارة، قال فوغل إن كلماته أسيء فهمها، وأنه لم يقصد أن يأخذ المواطنون القانون لأيديهم.

ففي مقابلة إذاعية عقب أحداث حوارة، انتقد فوغل بشدة رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، ووزير الأمن، يوآف غالانت، إذ قال إن مفهوم نتنياهو وغالانت للأمن مفهوم خاطئ. وأضاف ان بن غفير وبخه لما صدر عنه من تصريحات وطلب اليه توضيح أقواله بشأن بلدة حوارة، غير ان المستشارة القانونية ارتأت ان على الشرطة التحقيق مع النائب لما حدث بعد تصريحات من اعمال حرق في البلدة.

المصدر: هيئة البث

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]