كشفت تقارير صحفية عن النظام المقرر لإقامة بطولة كأس العالم 2026، بكندا والمكسيك والولايات المتحدة، بنظامها الجديد.

ومن المنتظر أن تقام بطولة كأس العالم 2026 بمشاركة 48 منتخبًا، بدلًا من 32 منتخبًا بالنظام الحالي للبطولة الذي أقيمت به بطولة كأس العالم، قطر 2022.

 
وأوضحت شبكة ذا أثلتيك، أن الاتحاد الدولي سيقر ذلك النظام خلال المؤتمر السنوي المقرر عقده اليوم الثلاثاء.

وستقام بطولة كأس العالم 2026 في دول كندا والمكسيك والولايات المتحدة الأمريكية.


وكشفت ذا أثلتيك عن إقامة دور مجموعات البطولة على 12 مجموعة، تضم كل مجموعة 4 منتخبات.

وأشارت إلى أن فكرة إقامة دور المجموعات من 4 منتخبات لأن خسارة فرصة إقامة مباراتي الجولة الأخيرة في نفس التوقيت سيزيد من فرصة التواطؤ في النتائج.

ومن المقرر أن يتأهل لدور الـ32 المنتخبات أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة، بجانب أفضل 8 منتخبات حققت المركز الثالث في دور المجموعات.

وتبدأ الأدوار الإقصائية من البطولة من دور الـ32 للبطولة، وتقام البطولة على 39 يومًا بدلًا من 30 في النظام الحالي، وتقام البطولة على 106 مباريات.

النظام الجديد لكأس العالم يتأهل من خلاله 16 منتخبًا من أوروبا، و9 من إفريقيا، و8 من آسيا، و6 منتخبات من أمريكا الجنوبية ومثلها من أمريكا الشمالية، ومقعدين من أوقيانوسيا، ومقعدين من الملحق العالمي للبطولة.

مونديال قطر 2022، كان النسخة الأخيرة بالنظام القديم للبطولة وتوج بها منتخب الأرجنتين على حساب نظيره الفرنسي في المباراة النهائية للبطولة بركلات الترجيح، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بثلاثة أهداف لكل منهما.

وأقيم مونديال قطر على 8 مجموعات كل مجموعة ضمت 4 منتخبات، وتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة للأدوار الإقصائية التي بدأت من دور الـ16.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]