انتشر في مدينة اللد في الساعة الأخيرة تسجيل صوتي يُسمع فيه رئيس البلدية، يئير رفيفو، يطلب إلى أحد المواطنين مغادرة الرد على وجه السرعة أو سيقوم بإتخاذ إجراءات بحقه. 

ويسمع من التسجيل رفيفو وهو يتحدث إلى شخص يدعى سمير قائلا له أنه عليه ترك منزله بسبب محاولات إطلاق النار عليه، وإلا فسيعمل على هدم منزله!

ويستشف من التسجيل الصوتي أنّ رئيس البلدية لا يريد تحمل مسؤولية العنف المستشري في المدينة، وعوضًا عن حماية موطنه يقوم بتهديده كما تقوم منظمات التي تلاحقه!

كيف يحل رفيفو المشكلة؟ 

وفي ردها على التسجيل، قالت الناشطة ومنسقة ائتلاف ضد السلاح، ابنة اللد فداء شحادة لـ "بكرا": رئيس البلدية يائير رفيفو يهدد المواطن الذي تطلق النيران النار على منزله، هذا يذكرنا مرة أخرى بأن مفهوم المدينة المختلطة، وهميّ وموجود على الورق فقط.

وأوضحت: هناك مشكلة يجب حلها في المجتمع العربي، وهي العنف المتفشي في الشوارع وسط تخاذ شرطي ومحكومي، ومرة ​​أخرى رئيس البلدية يستخدم القوة وصلاحياته لتهديد مواطن ملزمًا اياه بمغادرة المدينة طوعا أو يستخدم قسم الهندسة لهدم منزله.

وقالت: هذه هي الحرب على الجريمة التي يروج لها يائير رفيفو، بدلاً من الضغط على الشرطة لحل القضية والعثور على مطلقي النار ووضع المذنبين في السجن، ببساطة يختار استخدام العنف والتهديد كأداة لحل مشكلة العنف، ويعرض عائلة كاملة للتشريد أكثر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]