لم تتوجه حتى الآن أي شركة هايتك إسرائيلية، ولديها حساب في بنك منهار، إلى وزارة المالية أو بنك إسرائيل للحصول على المساعدة، وقد التقى الفريق الخاص الذي تم إنشاؤه تحت قيادة المدير العام للمالية شلومي هايسلر لأول مرة.

وحتى مساء امس (الأحد)، لم تتصل الشركات الإسرائيلية بوزارة المالية أو بنك إسرائيل، لطلب المساعدة، بعد انهيار بنك االهايتك في الولايات المتحدة.

اجتمع الفريق المخصص لدراسة نتائج انهيار بنك SVB هذا المساء، تحت قيادة المدير العام لوزارة المالية شلومي هايزلر. وضم الفريق أعضاء بارزين في وزارة المالية وهيئة الابتكار ومصرف إسرائيل وهيئة الأوراق المالية الإسرائيلية، آخر 48 ساعة، في الولايات المتحدة وشركات في إسرائيل. وذكر المشاركون في المناقشة أن مدى تأثير الانهيار المصرفي المفاجئ تتم مراقبته والتحقق منه من قبل جميع الأطراف.

وأشارت وزارة المالية إلى أن "الفريق سيواصل فحص البيانات في الوقت الحقيقي، لفهم الوضع والعواقب المحتملة على الشركات الإسرائيلية".

ربما يمكننا الاسترخاء فيما يتعلق بالشركات الإسرائيلية، معظمهم سحبوا الأموال من البنك ولم يتضرروا على الإطلاق

وقال مصدر مطلع على بيانات الشركات الإسرائيلية التي أودعت أموالها في البنك المنهار، تعليقًا: "ربما يمكننا الاسترخاء فيما يتعلق بالشركات الإسرائيلية، معظمهم سحبوا الأموال من البنك ولم يتضرروا على الإطلاق. ما يزال وضع الشركات الإسرائيلية الفردية غير واضح وسنعرف المزيد من التفاصيل في غضون 48 ساعة، كما انه يوم الأحد لم يعملوا في الولايات المتحدة.

وقد حدد الفريق مناقشة ثانية بعد انهيار البنك حتى يوم الثلاثاء المقبل، وبحلول ذلك الوقت سيكون من الواضح أيضًا ما إذا كانت هناك شركات إسرائيلية ستتقدم بطلب للحصول على مساعدة وزارة المالية وبنك إسرائيل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]