هدمت السلطات الاسرائيلية صباح اليوم الاثنين، خيمة نصبتها عائلة ابو عيش في مدينة عكا، لإيواء أطفالها بعد هدم منازلها الأربعة في شباط.

كما اعتقلت 3 من أفراد العائلة هم: نظمي وإبراهيم ومهند أبو عيش.

بيان الشرطة

وفي بيان الشرطة، جاء: بعد القيام بهدم مجمع سكني في مركز مدينة عكا تم بناءه بدون ترخيص, وبحسب الشبهات استخدم كبؤرة لبيع ونشر المخدرات الخطرة لمدة 4 عقود, يأتي اليها العديد من المدمنين على المخدرات ومما يشكل مصدر إزعاج للجمهور ومركزاً للعمل الإجرامي - شرطة إسرائيل صباح هذا اليوم ساعدت سلطة تطبيق قانون العقارات بسبب إنشاء المكان مجددًا

قوات الشرطة التي يزيد عددها ال 157 شرطياً، منها أفراد وحدة (متبا) ومحاربي وحدة الشغب، ووحدة المتفجرات، ووحدة الفرسان الشرطية، ووحدة الكلاب الشرطية، وايضاً وحدة التفاوض، بقيادة نائب قائد مركز شرطة عكا النقيب الي ادري - قامت صباح هذا اليوم بهدم أبنية في مدينة عكا أقيمت بشكل غير قانوني على أراضي ملكاً للدولة.

قبل حوالي 4 عقود ، تم إنشاء المجمع من قبل أفراد عائلة واحدة على مساحة حوالي 3 دونم، والتي تشمل مئات الأمتار التي كانت ملزمة بالترخيص المسبق دون تقديم طلب أو الحصول على ترخيصاً لها، كما ولا يوجد لأفراد العائلة أي حق في ملكية الأرض.

تم بناء المجمع خلال المكوث والتوسع التدريجي، حيث يقع موقع المجمع في مركز مدينة عكا ، بالقرب من طرق المرور الرئيسية ومركز التجاري وأيضاً بجانب مقبرة، حيث ان استخدام المجمع سبب إزعاجًا فعلي حيث أصبح المجمع مركزًا "للوصول اليه" لمتعاطي المخدرات في المنطقة وللعمل الإجرامي الذي يعد مصدر إزعاج للجمهور.


في غضون ذلك، وبحسب الشبهات داخل المجمع تتم إدارة مركز لبيع ونشر المخدرات الخطرة الذي يأتي اليه متعاطو المخدرات إلى المكان لشراء المخدرات حيث ان بعضهم يتعاطون المخدرات داخل المجمع،كما ذكر، فهي بمثابة أرض خصبة لمختلف ظواهر الجريمة ، بما في ذلك الدعارة واقتحام المركبات والمحلات التجارية في المنطقة ، وكل ذلك من أجل تمويل شراء المخدرات التي يتم بيعها في المجمع.

مركز شرطة عكا يعمل منذ سنوات داخل المجمع لضبط المخدرات الخطرة ورصد تُجار المخدرات ويعمل ضد ظاهرة الدعارة وظواهر أخرى بما في ذلك تم إغلاق وسد المجمع ، إلا أن تم إعادة المجمع مرة تلو الأخرى ليعمل مجددًا كمركز لبيع ونشر الخدرات الخطرة.

عاد أفراد العائلة إلى مكان المجمع حيث أقاموا العديد من الخيام ومقطورة متنقلة

شرطة إسرائيل يوم 14.2.23 قامت بمساعدة سلطة تطبيق قانون العقارات في هدم المجمع بعد إصدار الحكم في محكمة الصلح في عكا والذي صادقت عليه المحكمة المركزية في حيفا.

في غضون ذلك، عاد أفراد العائلة إلى مكان المجمع حيث أقاموا العديد من الخيام ومقطورة متنقلة، كما ذكر، ساعدت شرطة إسرائيل صباح اليوم سلطة تطبيق قانون العقارات مجددًا في هدم المجمع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]