المئات من أهالي النقب والمجتمع العربي تظاهروا اليوم أمام الدوائر الحكومية في مدينة بئر السبع احتجاجا على هدم البيوت والتشجير في النقب.

شارك اليوم المئات من أهالي النقب في مظاهرة احتجاجية أمام الدوائر الحكومية في مدينة بئر السبع في النقب احتجاجا على هدم البيوت والممارسات ضد الأرض والمسكن اتي يعاني منها عرب النقب، وقد جاءت دعوة المظاهرة من قبل لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية ، وانطلقت التظاهرة تحت عنوان "لن نرحل عن أرضنا".
قيادات محلية ونقباوية شاركت في المظاهرة بينهم أعضاء كنيست ورئيس لجنة المتابعة وآخرين ورفع المتظاهرون شعارات منددة بالحكومة العنصرية ووجه بعضهم نقدًا حتى لأعضاء الكنيست العرب.

وذكر عدد من المتظاهرين أن من حق أهالي النقب العيش بكرامة وبقضيتهم العادلة وطالبوا السلطات الإسرائيلية في الكف عن هدم البيوت في القرى غير المعترف بها في النقب وعدم المس وتشجير الأراضي ذات الملكية الخاصة لأهالي عرب النقب، وقال السيد محمد بركة رئيس لجنة المتابعة العليا في خطابه "أهلنا الصامدون في النقب ما يخطط لكم هو نتيجة سياسة عنصرية تتبناها الحكومة الإسرائيلية تجاه المواطنين في النقب والمجتمع العربي عامة وسنستمر في النضال والاحتجاج السلمي حتى تحقيق جميع مطالبنا.
رئيس بلدية رهط، عطا أبو مديغم، قال: لا يمكن أن نسكت عن هذا الظلم الواقع على أهل النقب، وفد كبير من رهط شارك اليوم، فرهط هي جزء لا يتجزأ من النقب، وكل ما يحاك من مؤامرات على النقب من تهجير وتخطيط لاقتلاع الناس قسريًا لن يمر، نحن نقول لهذه الحكومة أننا لن نرحل ولن نتشتت ونحن في النقب يد واحدة تحت راية واحدة، ضد تهجير أهلنا".
رئيس لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، عضو الكنيست السابق جمعة الزبارقة، قال: " الهجمة بالفترة الأخيرة شرسة جدًا، عمليات هدم في كل مكان، بدون بدائل حتى، طرد وتهجير الناس، ولا يمكن أن نسكت عن هذا، نريد الاعتراف ببلداتنا وترخيص بيوتنا وأن نعيش بكرامة على أرضنا، لن نتنازل ولن نتراجع".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]