انطلقت صباح اليوم، مظاهرة ضخمة بمشاركة المئات من أهالي النقب، أمام المكاتب الحكومية في بئر السبع، احتجاجًا على سياسات الهدم التي تنتهجها الحكومة في النقب.

وأكدت اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية تأييدها ودعمها للنضال الوحدوي والجماعي المشترك للجماهير العربية الفلسطينية في النقب، بمشاركة جميع هيئاتها ومؤسساتها وأحزابها وحركاتها السياسية وسلطاتها المحلية، ضد مجمل السياسات والمخططات والممارسات الإسرائيلية التي تستهدف أراضيها ومنازلها، ضمن مشاريع تهدف إلى اقتلاعها وتهجيرها من وطنها، وبالتالي تستهدف وجودها ومستقبلها بما يتجاوز مجرد حقوقها.


وشددت اللجنة القطرية، في بيان لها  على شرعية ومشروعية نضال أهلنا وجماهيرنا في النقب، ودعت إلى رفد هذا النضال الكفاحي بمدد قطري وشعبي وسياسي وإعلامي على مختلف المستويات، ولأنها قضية الجميع ولا تقتصر على شعبنا في النقب فقط.

ودعت إلى المشاركة الفاعلة والمكثفة والمنظمة في المظاهرة الاحتجاجية الوحدوية الكبرى عند الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم الخميس أمام مجمع الدوائر الحكومية في بئر السبع والتي ينظمها رؤساء السلطات المحلية العربية في النقب ولجنة التوجيه العليا لعرب النقب والمجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها.

كما ناشدت اللجنة القطرية ودعت إلى تعزيز العمل والنضال الوحدوي المشترك والمنظم والتصاعدي في مواجهة التحديات الوجودية الكبرى التي تواجه الجميع، وبدون استثناء، على مختلف المستويات وفي جميع المناطق، ما يستدعي أقصى درجات الشجاعة والحكمة والمسؤولية التاريخية والوطنية، مؤكدة أن النقب بشعبه الصامد وأرضه الشماء لم يكن وحيدا ولن يكون وحيدا في مواجهة مصيره ورسم مستقبله، وبالتالي مصيرنا ومستقبلنا جميعا ومعا؛ وفقا لما ورد في البيان.

الرؤساء في النقب

عن رؤساء السلطات المحلية في النقب، جاء من عطا ابو مديغم رئيس بلدية رهط: بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين
بيان الصمود في وجه الظلم
على إثر الهجمة الشرسة اليوم الاربعاء على نقبنا الحبيب ، اجتمع بعض رؤساء السلطات المحلية في النقب وأصدروا هذا البيان ، وهو أن مطلب الساعة الاجتماع والوحدة ورفض كل السياسات الظالمة من هدم للبيوت ، وحرث للمحاصيل ، وتحريش للأرض ، وهذا التصعيد في عمليات الهدم اليوم في سعوة ، الباط ، تل السبع وفي بير هداج هو أكبر وأخطر مما يمكن التعبير عنه بأي لغة .
علينا المبادرة وتنفيذ أفعال على أرض الواقع :
1 - المشاركة  الخميس بقوة في مظاهرة بئر السبع الساعة العاشرة والنصف

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]