تنظم اليوم  الخميس تظاهرات احتجاجية عدة في اماكن عديدة في البلاد، ضد الانقلاب القضائي الذي تنوي حكومة نتيناهو اجراءه، وسيكون عمل الاحتجاج الرئيسي: تعطيل حركة المرور بالقرب من المطار، بهدف تعطيل رحلة رئيس الوزراء إلى روما، مظاهرات في جميع أنحاء البلاد، وقوافل احتجاجية، واضطرابات حركة المرور على الطرق وتعطيل اليوم الدراسي في المؤسسات الأكاديمية - وأيضًا مسيرة الاحتجاج.  


أعلن منظمو الاحتجاج أن البوم (الخميس) سيكون هناك "يوم مقاومة الدكتاتورية" في جميع أنحاء البلاد ضد تشريع الانقلاب القانوني، وعلى مدار ساعات اليوم من المتوقع أن تنظم تظاهرات ومسيرات وعروض. من شأنها أن تعطل جدول الأعمال، ومنها محاولة تعطيل رحلة رئيس الوزراء نتنياهو وزوجته إلى روما من خلال قطع المسارات المرورية المؤدية إلى إسرائيل.

احتجاجات الهايتك والمثليين

 في الساعة 07:00، ستصل قاطرة الهايتك إلى شارع كابلان في تل أبيب ، كجزء من احتجاج عاملي الهايتك. وستنظم مظاهرات إضافية لمظاهرة الهايتك على مدار اليوم في المناطق الصناعية: الساعة 11:00 في كفار سابا وهرتسليا بيتوح (مع قافلة دراجات)، الساعة 12:00 في تل أبيب، يوكنعام، رعنانا، نتانيا، بتاح تكفا، هود هشارون، بئر السبع وقيسارية و الساعة 16:30 في رمات غان.


الساعة 08:00 من المتوقع أن تنطلق مسيرة غضب - "إسرائيل لن تكون ديكتاتورية" - من تقاطع نمر يهودا مكابي، الذي سيمر عبر ميدان ميلانو للتوقيع على إعلان الاستقلال وسوف يتحد مع مسيرات أخرى في. روكات نمير ومن هناك ستصل إلى تقاطع كابلان، الذي كان أحد مراكز الاحتجاج الرئيسية في اليوم السابق للاضطراب. تنظم الجبهة الوردية ومنظمات المثليين في الساعة 11:00، حيث سيتم تقديم عرض لكشف النقاب عن القضاة الجدد في إسرائيل. في الساعة 13:00، ستُنظم مسيرة في ساحة متحف تل أبيب.

كما يُتوقع حدوث مظاهرات عند التقاطعات خارج مراكز المدينة حيث سيتم إغلاق الطرق: في الساعة 17:00 ستنظم مظاهرة غضب عند تقاطع كركور. أيضًا عند تقاطع كفر هيروك، ستنظم مظاهرة احتجاجية في الساعة 8:30 صباحًا. عند تقاطع قدرون الساعة 5:00 مساءً وفي جيشر جونوت الساعة 4:00 مساءً.


وقفات احتجاجية أمام منازل الوزراء وأعضاء الكنيست

عملية ياريف ليفي" أمام "بيت مهندس الديكتاتورية" في موديعين الساعة 18:00. واعلن احتجاج جنود الاحتياط عن "عملية بركات" امام منزل وزير الاقتصاد في حي بيت هكيرم بالقدس الساعة 16:30 مساءً.
שיירות

مسيرات احتجاجية
من المحتمل أن يقام حدث "توديع" نتنياهو وزوجته قبل رحلتهما إلى إيطاليا في ساعات الصباح والظهيرة: لم يتم الإعلان عن الجدول الزمني للوفد والتقديرات تشير إلى أن الوفد المرافق له سيفعل كل ما في وسعه للتغلب على الاضطرابات. أعلن منظمو المظاهرة أنهم تمكنوا من حشد آلاف المركبات، التي ستحاول منع الزوجين نتنياهو من الوصول إلى رحلتهما إلى روما من خلال القيادة ببطء على جميع الطرق المؤدية إلى إسرائيل.

قوافل معاقين الجيش الإسرائيلي

قوافل المعاقين في الجيش  الإسرائيلي التي وجهتها النهائية هي المبنى رقم 1 ستغادر الساعة 09:15 من محطة وقود سونول في يسود معاليه، الساعة 10:00 من لهفوت حفيفا (الطريق 6) في الساعة 12:15 من موقف السيارات التالي عند مدخل قرية نوعر بن شيمن هناك يقام تجمع.


الساعة 09:00 ستغادر قافلة النضال التابعة لرمات يشاي - يوكنعام من موقف محطة قطار كفار يهوشوا، والتي ستنضم إلى قافلة مجيدو التي ستغادر الساعة 10:30 من موقف السيارات المجاور للمدرسة الإعدادية. الساعة 11:30 ستغادر قافلة نيس تسيونا ساحة انتظار السيارات في الملعب. الساعة 17:00 ستغادر قافلة سيارات سبورتيك في هرتسليا باتجاه الطريق الساحلي. أمام شواطئ حيفا وشواطئ كريات سيكون هناك قافلة بحرية عند الساعة 09:00 يصرخون فيها: "انقلاب النظام يمزق الشعب والبحر ويضر بأمن البلاد".
 

قافلة من الجرارات والسيارات الخاصة

قافلة من الجرارات والسيارات الخاصة لتعطيل السير ستغادر الساعة 07:00 من مفترق بيت ليد على شارع 4 باتجاه رعنانا. عند الساعة 08:15 ستغادر قافلة من المعدات الزراعية والجرارات من البوابة الرئيسية لكيبوتس غادوت، وستنضم إليها قوافل عند مفرق محانييم (09:00) ومفرق يسود (09:30) ومفرق حاجمون ( 10:00). قافلة مماثلة ستغادر نيفيه أور في عيمك بيت شان الساعة 09:00.


احتجاج التعليم: الآباء والأبناء
في حوالي الساعة 8:00 صباحًا، ستغادر حوالي 70 مسيرة للآباء والأطفال تحت عنوان "بدون تعليم لا توجد ديمقراطية" من المؤسسات التعليمية في جميع أنحاء البلاد. في المجلس الإقليمي لجنوب شارون، سيقام درس حول الديمقراطية، والذي سيدرسه دفير كاريب، الذي استجوب ايغال عمير في الشاباك ويعمل حاليًا مدرسًا للمواطنة.

في تل أبيب، الساعة 8:30 صباحًا، ستقام المسيرات. عقدت حيث سيقرأون ويوقعون على وثيقة الاستقلال: من تقاطع حفيل، روكح نمير دوار بميلانو ومن وزارة الرفاه في 106 شارع كيبوتس غاليوت 106.

احتجاج الطلاب
كجزء من احتجاج الأكاديمية، سيتم تعطيل اليوم الدراسي في مؤسسات التعليم العالي: في الساعة 08:00 ستنطلق مسيرة من بوابة رابوتسكي للجامعة المفتوحة للمشاركة في مظاهرة عند مفرق رعنانا، الساعة 08:20 احتجاج الكلية الأكاديمية تل أبيب - يافا ستنطلق مع احتجاجات العاملات الاجتماعيات ومتظاهري جنوبي المدينة إلى وزارة الرفاه ، الساعة 08:45 ستنطلق مسيرة من ميدان أنتين في جامعة تل أبيب إلى تقاطع روكا نامير.

 
بالإضافة إلى ذلك، في تمام الساعة 09:30، سوف يسير أعضاء هيئة التدريس والطلاب في مركز روبين الأكاديمي باتجاه تقاطع روبين، حيث سيتظاهرون مع سكان عيمق هافر. الساعة 10:00، سيغادر  أعضاء هيئة التدريس والطلاب في جامعة بار إيلان من البوابة 1، وستغادر جامعة حيفا والتخنيون الساعة 12:00 من محطة التلفريك المركزية همفراتتس للتوجه إلى تقاطع تشك بوست. في الساعة 10:00 صباحًا، سيغادر احتجاج الطلاب في الجامعة العبرية أيضًا من مدخل حرم جفعات رام الجامعي إلى جسر همتريم.
 

الساعة 14:00 ستنطلق مظاهرة طلاب جامعة رايخمان من البوابة الشرقية المركزية، وفي تمام الساعة 14:45 سينضم احتجاج طلاب جامعة بن غوريون إلى المعاطف البيضاء واحتجاج المهن الصحية والرعاية على مسيرة مشتركة من بوابة الدخول التي ستنتهي في تجمع مشترك أمام مشكان للفنون. سيخرج الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في معهد وايزمان للعلوم وكلية الزراعة في الجامعة العبرية، في مسيرة من حديقة العلوم في رحوفوت الساعة 3:30 مساءً.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]