أصدرت المحكمة المركزية في اللد، اليوم الثلاثاء، حكما يقضى بالعمل لصالح الجمهور لمدة شهرين ونصف، على الشاب محمد مصري من اللد، على خلفية أحداث هبة الكرامة في أيار 2021.

وكان المصري قد اعتُقل من قبل جهاز الأمن العام (الشاباك) بشبهة إطلاق النار تجاه مجموعة من المستوطنين بالقرب من خيمة العزاء للشهيد موسى حسونة يوم 14 أيار/ مايو 2021.

وتعود أحداث ملف القضية إلى يوم 14 أيار/ مايو 2021، في ذروة أحداث هبة الكرامة في اللد، حين هاجم المستوطنون خيمة العزاء التي نصبت بعد يوم من استشهاد موسى حسونة، وحاولوا الاعتداء على كل من تواجد في الخيمة وبضمنهم عائلة الشهيد، وفي وقت الاعتداء، أطلقت النيران من مكان مجهول بالقرب من خيمة الشهيد ما أثار الذعر في صفوف المستوطنين وأدى إلى تراجعهم.

واعتقل في حينه ثلاثة شبان من اللد، بينهم الشاب محمد المصري، الذي أصدرت المحكمة قرارها في ملفه، اليوم الثلاثاء، فيما لم يصدر قرار المحكمة بشأن الشابين الآخرين لغاية اليوم.

ومكث المصري نحو شهر ونصف في الاعتقال إلى أن أطلق سراحه بشروط مقيّدة، ليفضي الملف في نهاية المطاف إلى حكم مخفف بالعمل لشهرين في خدمة الجمهور بعد إدانته بالمساعدة على حيازة السلاح.

وأعلنت النيابة العامة الإسرائيلية مؤخرا، عن تقديم 397 لائحة اتهام ضد 616 متهما، غالبيتهم العظمى من العرب، ورُبعُهُم قاصرون، على خلفية أحداث هبة الكرامة في أيار 2021.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]