تقيم جمعية "سلامتك" في مدينة حيفا بازارًا للتبرع قبيل شهر رمضان الفضيل، ويهدف البازار اولًا لكشف المجتمع العربي على فكرة اعادة تدوير الملابس، وثانيًا فإن عائدات هذا البازار ستذهب لمشروع "قهوة وكعكة" لأهالي الاطفال مرضى السرطان المتواجدين في مستشفى شنايدر.


وفي حديث لموقع بكرا مع سامية عرموش، المسؤولة عن العلاقات الجماهيرية في الجمعية قالت: "جمعية سلامتك التي تأسست قبل عدة سنوات على يد المسعف الميداني والمهرج الطبي سرحان محاميد، والتي تُعني بتحقيق احلام أطفال مرضى السرطان كما انها تشكّل همزة وصل بين الطواقم الطبية وأهالي الاطفال المرضى الذين يجدون صعوبة بالتواصل لغويًا او بتعبئة الاستمارات بسبب اللغة العبرية، كما وانها الجمعية العربية الوحيدة التي تهتم بتنسيق دورات في موضوع التهريج الطبي".

واضافت انه ضمن عملها التطوعي في الجمعية، تساهم في الربط والتعاون بين جمعية سلامتك وجمعيات او مراكز اخرى لأجل مساعدة المجتمعات المحلية في شتى المواضيع. فعلى سبيل المثيل في فترة جائحة الكورونا كان التركيز الأهم هو على تبرعات للمسنين.

واكملت: "مشروع البازار الرمضاني هو ما يسمى "بضرب عصفورين بحجر"، حيث نقوم بجمع الملابس المستعملة والتي ما زالت بحالة ممتازة وبيعها بمبلغ رمزي لصالح مشروع "قهوة وكعكة"، هذا المشروع بادرت الجمعية لاقامته قبل ثلاثة سنوات والتي يعتمد على تبرعات والتي هدفها شراء قسائم من مقهى رولادين الموجود في مستشفى شنايدر وتوزع هذه القسائم على أهالي الأطفال المرضى في المستشفى الذين يتواجدون طوال الوقت من أطفالهم بهدف الترفيه عنهم".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]