عقد، امس الثلاثاء في فندق الليجاسي في الناصرة، يوم دراسي هام، تحت عنوان "ما الدوافع الكامنة خلف الإصلاحات القضائية" وذلك بتنظيم من مجموعة "بكرا" بالتعاون مع المركز الاسرائيلي للديمقراطية.

وتناول اليوم الدراسي مضامين وبنود الإصلاحات القضائية، التي تنوي حكومة نتنياهو المصادقة عليها، وتمريرها، والتبعات السلبية لهذه الإصلاحات، وتأثيرها على الدولة بشكل عام، وعلى المجتمع العربي بشكل خاص.

وشارك في اليوم الدراسي شخصيات عدة من مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، حيث بحثوا الاسقاطات السلبية للإصلاحات القضائية التي باشرت بها حكومة نتنياهو.

وخلال اليوم الدراسيّ تحدث موقع بكرا مع الناطق بلسان بلدية سخنين السيد غزال ابو ريا، والذي قال خلال حديثه:

"اليوم الدراسي الذي نظم هذا اليوم يعالج قضية هامة، وما اعجبني هو دعوة شخصيات عديدة من اطياف متعددة من مجتمعنا، في كافة المجالات، حيث قدموا لمعالجة قضية هامة وهي الإصلاحات القضائية، لكنها ليست بإصلاحات، وكانت هناك آراء متعددة".

يضيف: "سئل السؤال خلال اليوم الدراسيّ، هل يجب مشاركة الجماهير العربية في الاحتجاجات..نحن كجماهير عربية في الداخل دائما نرى ان المتسع الديمقراطي هام، لكن كنا دائمًا نتلقى البقايا من المحكمة العلي،ا واكبر مثال على ذلك هو موقف وقرارات المحكمة العليا من هبة اكتوبر".

وتابع: "هذا اليوم هام ويجب تعزيز الحوار داخل مجتمعا وهو مهم لاتخاذ قرارات استراتيجية".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]