الرباط - استقبل اليوم بالرباط الجنرال محمد العبار، مفتش مصلحة الصحة العسكرية للقوات المسلحة الملكية وفد مسؤولي المستشفيات الفلسطينية في القدس، الذين يقومون بزيارة للمملكة المغربية تمتد إلى غاية 27 من الشهر الجاري.

وقُدمت للوفد عروض عن التدخلات التي تنفذها مصالح الصحة العسكرية في حالة الطوارئ، وتجربة المستشفيات الميدانية، التي أقامتها القوات المسلحة الملكية، على مدى السنوات الماضية، بتعليمات من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية المغربية في عدد من البلدان العربية والإفريقية، ومنها المستشفيات التي أُقيمت في غزة.

بعد ذلك، قام الوفد الفلسطيني بزيارة لعدد من أقسام المستشفى العسكري الدراسي محمد الخامس، برفقة مدير المستشفى، الجنرال المهدي الزبير، ونائبه، وعدد من رؤساء الأقسام والمصالح، بما في ذلك المستعجلات، وأقسام الجراحة، والمختبرات، ومصالح الصيانة، ومصلحة أمراض القلب والشرايين.

وتعرف الوفد على مستوى الخدمات الطبية التي يقدمها المستشفى لرواده باعتباره مؤسسة مرجعية في العلاجات المصنفة من المستوى الرابع، يؤمه المرضى المغاربة والمرضى من عدد من الدولة الإفريقية، فضلا عن كونه منصة تعليمية لطلاب الطب والصيدلة وطب الأسنان، الذين يدربهم أساتذة أطباء مغاربة في كافة تخصصات الاستشفاء والتعليم والتدريب.

من جهة أخرى، تم خلال اليوم الأول من زيارة الوفد الفلسطيني للمغرب توقيع برتوكول تعاون لإنشاء وحدة لليقظة والتنسيق والتتبع لحالات المستعجلات والطوارئ بين وكالة بيت مال القدس الشريف وشبكة مستشفيات القدس الشرقية، وضمت كلا من مستشفى المقاصد، والمركز الصحي العربي وعيادات المسجد الأقصى المبارك إضافة إلى مستشفى الهلال في القدس.

يُذكر أن الوفد الفلسطيني يضم كلا من الدكتور فادي الأطرش، سكرتير عام شبكة مستشفيات القدس الشرقية، المدير التنفيذي لمستشفى المُطَّلع، والدكتور عدنان فرهود، مدير مستشفى المقاصد، والدكتور ماهر ديب، المدير الطبي لمستشفى مار يوسف، والدكتور محمود عليان، مدير مستشفى الهلال الأحمر في القدس، والدكتور محمد جاد الله، ممثلا عن المركز الصحي العربي وعيادات الأقصى الشريف، إضافة إلى كوادر ميدانية وطبية وأساتذة أطباء متخصصين في طب الطوارئ والمستعجلات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]