استشهد 10 مواطنين، اليوم الاربعاء، واصيب 102 مواطنا بينها 6 حالات خطيرة خلال عدوان الجيش الاسرائيلي المتواصل على مدينة نابلس.

ومن بين الشهداء،  حسام سليم، ومحمد ابو بكر اللذين تم محاصرتهما داخل المنزل في نابلس .

وأوضحت وزارة الصحة أن الشهداء هم: عدنان سبع بعارة (72 عاما)، ومحمد خالد عنبوسي (25 عاما)، وتامر نمر ميناوي (33 عاما) ومصعب منير محمد عويص ( 26 عاماً )، وحسام بسام اسليم (24 عاماً )، ومحمد عمر أبو بكر ( 23 عاماً )،ووليد رياض حسين دخيل ( 23 عاماً )، والشهيد المسن عبد الهادي عبد العزيز أشقر (61 عاماً) والشهيد الطفل محمد فريد شعبان (16 عامًا)، والشهيد جاسر جميل عبد الوهاب قنعير ( ٢٣ عاماً ).

فيما استقبل مستشفى رفيديا الحكومي 47 إصابة بالرصاص الحي، بينها 3 إصابات خطيرة، ومستشفى نابلس التخصصي، 20 إصابات أحداها حرجة بالرصاص الحي في البطن والظهر، ومستشفى النجاح، 15 إصابة بالرصاص الحي بينها إصابة حرجة، ومستشفى الاتحاد النسائي 9 إصابات بالرصاص الحي، والعربي التخصصي 11 إصابة بالرصاص الحي.


وقال الهلال الاحمر في نابلس إنه تم نقل مجموعة من الاصابات بالرصاص الحي إلى المشفيات، وهناك العشرات بالاختناق يتم التعامل ميدانيا، ولازالت قوات الاحتلال تمنع الطواقم من الوصول إلى المكان المحاصر.

واطلق جنود الجيش صاروخين على المنزل المحاصر في المدينة. وقالت القناة "14 العبرية" ان قوات من وحدة "اليمام" التابعة للجيش اقتحمت حي القصبة في نابلس لإعتقال مطلوب. واكدت القناة اصابة احد المقاومين خلال محاولته الإنسحاب من المكان بمركبة.

واضافت القناة انه وخلال الاشتباك المسلح انهار المنزل المحاصر.

يتبع...

شهداء عشرة

الشهداء ( ٩ شهداء ):
١- الشهيد المسن عدنان سبع بعارة ( ٧٢ عاماً )
٢- الشهيد محمد خالد عنبوسي ( ٢٥ عاماً )
٣- الشهيد تامر نمر أحمد ميناوي ( ٣٣ عاماً )
٤- الشهيد مصعب منير محمد عويص ( ٢٦ عاماً )
٥- الشهيد حسام بسام اسليم ( ٢٤ عاماً )
٦- الشهيد محمد عبد الفتاح عبد الغني ( ٢٣ عاماً )
٧- الشهيد وليد رياض حسين دخيل ( ٢٣ عاماً )
٨- الشهيد المسن عبد الهادي عبد العزيز أشقر ( ٦١ عاماً )
٩- شهيد لم تعرف هويته بعد

ونشر أحد الشبان المحاصرين في نابلس ، تسجيلاً صوتياً ، حيث أعلن فيه المطارد حسام إٍسليم عدم تسلم نفسه هو وقائد سرايا القدس_ كتيبة نابلس محمد جنيد ، وأوصى المواطنين بعدم إلقاء السلاح من بعده.

ولفتت المصادر إلى دفع الجيش بتعزيزات كبيرة من قواته عبر شارع القدس وشارع دير شرف، والتي طوقت مداخل البلدة القديمة.

معلومة ذهبية وصلت الشاباك في وضح النهار ساعدت لبدء العملية في نابلس

كشف المراسل العسكري "الإسرائيلي" الصحفي أمير بوخبوط – لقناة والا العبري ، أن معلومة ذهبية وصلت للشاباك في وضح النهار من قلب نابلس ، ساعدت للبدء بالعملية العسكرية في نابلس .

وقال المراسل العسكري ، إنه وبناءً على المعلومة الذهبية تحركت وحدة يمام وقوات الجيش، مشيراً إلى أنه وحسب أصوات الانفجارات لا زالت العملية مستمرة حتى الآن.

ويشار إلى أن قوات الجيش تحاصر في هذه الأثناء منزلاً في البلدية القديمة في نابلس يتواجد بها قائد كتيبة نابلس "محمد أبو بكر جنيد" ، والمطارد حسام إسليم ، وسط إطلاق عدة صواريخ انيريجي شديدة الانفجار ، وسط تسجيل 25 إصابة بينهم 4 خطيرة حتى اللحظة .
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]