أدرجت منظمة الاقتصادات المتقدمة تحذيرًا في مسودة تقريرها السنوي عن اقتصاد إسرائيل، والذي سيتم تقديمه إلى وزارة المالية للتعليق عليه. وتقول المنظمة إنه حدثت قفزة في الفساد في البلاد، وأنه من الضروري زيادة الشفافية الحكومية في هذا السياق. وحتى الآن، تلقت بولندا فقط معاملة مماثلة من منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

كما تنوه المنظمة: "إن استقلالية النظام القانوني والضوابط والتوازنات القانونية ضرورية لنظام عام قوي يتسم بالنزاهة، وللثقة في الحكومة والمؤسسات العامة، وبيئة الأعمال التي تجذب الاستثمارات وتعزز الأداء الاقتصادي القوي".

توضح المنظمة: "من المتوقع أن تظهر هذه الأشياء في التقرير السنوي لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) حول الاقتصاد الإسرائيلي. وبذلك تصبح أول منظمة اقتصادية دولية تشير صراحة إلى الانقلاب".
 

الشفافية الحكومية ومستويات الفساد المنخفضة عاملان أساسيان لتعزيز الكفاءة في القطاع العام"

تتابع المنظمة: "الشفافية الحكومية ومستويات الفساد المنخفضة عاملان أساسيان لتعزيز الكفاءة في القطاع العام"، كما جاء في مسودة التقرير الذي نُشر لأول مرة في مجلة كلكليست، "قد يؤدي الفساد إلى تحويل الموارد العامة الى أغراض فعالة ومنتجة، ويرتبط بمستويات منخفضة من الإنفاق الاجتماعي، بما في ذلك الصحة والتعليم".

تتابع: "في إسرائيل، ارتفعت مستويات الفساد في السنوات الأخيرة، وهي أعلى من تلك الموجودة في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية الأخرى.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]