ألمح عضو كنيست من حزب "عوتسما يهوديت" إلى سيناريو معين، يقوم من خلاله وزير الأمن القومي "بن غفير" بإقالة المفوض العام للشرطة "يعقوب شبتاي" من منصبه، قائلاً: "إذا كنا بحاجة إلى تسوية الخط قليلاً من وقت لآخر، فسنقوم بتصويب الخط من أجله".

وفي مقابلة لعضو الكنيست نيابة عن عوتسما يهوديت "تسفيكا فوغل" صباح اليوم (الجمعة)، تحدث عن احتمال قيام وزير الأمن القومي إيتمار بن جفير، بإقالة المفوض العام للشرطة "يعقوب شبتاي". ويتابع: "إذا لم نعتمد الأسلوب الجديد فلا خيار".

يضيف: "تعتاد على الأسلوب الجديد، لذلك ليس هناك من خيار، المفوض يجب أن يتصرف بدقة وفقًا للسياسة التي حددها له المسؤول المنتخب".

وبحسب فوغل، فإن وزارة الأمن القومي "لا تطمح" للوصول إلى وضع يتم فيه طرد شبتاي، ومع ذلك، قال فوغل: "إذا احتجنا إلى تسوية الخط قليلاً من وقت لآخر، فسنقوم بتصويب الخط، هذا يبدو جيدًا تمامًا بالنسبة لي".
 

كل العناصر في وزارة الدفاع شبيهة بالحكومة السابقة

وانتقد فوغل الحكومة بشدة وقال "كل العناصر في وزارة الدفاع شبيهة بالحكومة السابقة، لا فرق بين رئيس الوزراء السابق ووزير الدفاع ورئيس الوزراء الحالي ووزير الدفاع".

وتأتي كلمات فوغل على خلفية التوترات الحادة بين الشرطة وبن جفير، والتي تنعكس أيضًا في مطالب الوزير بشأن طريقة تعامل الشرطة مع الاحتجاجات، ضد إصلاح النظام القضائي ومطالبه فيما يتعلق بالتعامل مع ما اسماه "الإرهاب" في القدس.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]