وزع صندوق التشغيل الفلسطيني، اليوم الخميس، تحت رعاية رئيس الوزراء محمد اشتية منح برنامج ستارت اب (فلسطين)، الممول من الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي، الهادف لدعم المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر.

واستهل حفل التوزيع، الذي أقيم بمدينة رام الله، بالتزامن مع قطاع غزة، وزير العمل ورئيس مجلس إدارة الصندوق الفلسطيني للتشغيل نصري أبو جيش بافتتاح معرض منتوجات مستفيدي برنامج ستارت اب لعدد من المشاريع.

وقال أبو جيش في كلمة ألقاها نيابة عن اشتية، إن بدون التشغيل لن يكون تعليم أو صحة أو استقرار، حيث أن خلق فرص العمل، والتشغيل أولوية مهمة، وهذا ما تحاول الوزارة القيام به لتخفيض نسبة البطالة في فلسطين، في ظل ارتفاعها.

وأكد أن الحكومة ضمن برنامجها واستراتيجيتها التي وضعتها لتخفيض نسبة البطالة، وتقوية الاقتصاد، يوفر قوي فرص عمل لكافة الشرائح وخاصة الخريجين، وهذا ما سعت الحكومة للعمل على توفيره، من خلال سياسة العناقيد، وسياسية تقوية الاقتصاد، وتطوير التعليم، والتدريب المهني، وخلق فرص عمل، وتعزيز الاستثمار.

وتابع، إن البرنامج موضوع أساسي من المواضيع التي عملت الحكومة عليها، لتوفير حياة كريمة، ودخل كريم لشعبنا، مشيرا إلى أن التقرير السنوي لصندوق التشغيل وفر خلال الثلاث سنوات الماضية أكثر من 20 ألف فرصة عمل، مستدامة وغير مستدامة.

من جانبه، قال المدير التنفيذي لصندوق التشغيل رامي مهداوي، إن الصندوق اطلق خلال السنوات الماضية 3200 مشروع، وظفت ما يقارب 5200 موظف، وتكللت بالنجاح.

وأضاف، أن امتاز البرنامج دعم عدد من المشاريع التي تتوائم مع جائحة "كورونا"، وكيفية التعامل مع الأزمات والظروف من خلال البرامج المتاحة، بما يخدم الاستراتيجية الوطنية للتشغيل.

وتخلل الحفل، استعراض أهم إنجازات برنامج ستارت اب في الضفة وغزة، ودوره في دعم وتمويل المشاريع الصغيرة للفئات الضعيفة والمهمشة، وكذلك دور البرنامج في دعم النساء وذوي الإعاقة في إنشاء وتطوير مشاريعهن الصغيرة، وتوقيع اتفاقية بين الصندوق الفلسطيني للتشغيل، واتحاد الجمعيات التعاونية للتوفير والتسليف.

إلى ذلك، قال مدير الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي في فلسطين جوليملو جوردانو، إن الوكالة ملتزمة بتقديم الدعم لفلسطين، لتطوير الاقتصاد الفلسطيني، ودعم النساء الرياديات، والجمعيات لخلق فرص العمل.

ونوه إلى أن الوكالة تركز على بناء قدرات المؤسسات الفلسطينية، وتقديم الأدوات اللازم لتسهيل وصول الفئات المهمشة للتمويل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]