أصدرت المحكمة المركزية في حيفا، اليوم الأربعاء، قرار الحكم على الشاب خالد جبارين من ام الفحم بالسجن المؤبد بعد أن أدين بقتل المطرب شفيق كبها من كفر قرع. كما قررت المحكمة تعويض العائلة بمبلغ 150 الف شيقل.


وأصدرت المحكمة المركزية في حيفا، صباح اليوم حكما يقضي بالسجن المؤبد على خالد جبارين (32 عاما) من أم الفحم، وغرامة مالية قدرها 150 الف تدفع لأهل المجني عليه، إثر إدانته بقتل الفنان شفيق كبها (53 عاما)، من كفر قرع، في جريمة إطلاق نار بالقرب من مدينة أم الفحم، يوم 23 تشرين الأول/ أكتوبر 2013.

وكانت المحكمة قد ادانت جبارين بتاريخ 11 يناير الماضي، حيث كان المدان خارج السجن، وتم اعتقاله من قاعة المحكمة حيث تواجد مع الحضور في الجلسة.

ووفقا للائحة الاتهام فإن جبارين تعقب الفنان شفيق كبها، في اليوم الذي جرت فيه انتخابات السلطة المحلية، واثناء انتهائه من احياء حفل زفاف في مدينة ام الفحم، بينما كان المدان يستقل دراجة نارية، وشخص اخر برفقته، وأطلق النار على مركبة الفنان شفيق كبها.

وكان المدان خالد جبارين قد اعتقل لمدة عام ونصف، وذلك بعد مقتل الفنان كبها، وأطلق سراحه فيما بعد بسبب عدم وجود أدلة في حينه، وبعد مرور ما يقارب 10 سنوات قدمت النيابة العامة أدلة، وأدانت المحكمة جبارين بقتل كبها.

كما كانت قد فرضت المحكمة في السنوات السابقة على شاب آخر من أم الفحم الحبس لمدة 3 أعوام، بعد إدانته بالمساعدة في تنفيذ الجريمة.

ووفقا للشرطة، أن الجريمة اقتُرفت على خلفية رفض الفنان شفيق كبها إحياء حفل زفاف في أم الفحم وإحياء حفل في مكان آخر من المدينة.

شفيق كبها هو مغني ومطرب فلسطيني ولد في بلدة كفرقرع عام 1960 اشتهر بالاغاني الشعبية والوطنية، وكان من المع الفنانين المحليين بسنوات التسعينيات وبداية سنوات الالفين.

من هو شفيق كبها
شفيق توفيق كبها (ابو سائد) مغني ومطرب فلسطيني من عرب 1948.ولد في قريه كفرقرع سنة 1960 في المثلث الشمالي.لديه اربعه اولاد: البكر سائد,ليالي, محمد ثم فاتن. يعتبر الفنان شفيق كبها صاحب الصوت الجبلي العراقي المميز وصاحب الوقفه المميزة على المسرح. غني الفنان شفيق كبها اللون العراقي وابدع به, اللون الفلسطيني والخليجي وحتى المغربي.هو معروف بالاغاني الشعبيه والوطنيه واول ما غنى للثوره وللقضيه الفلسطينيه ,وهو صاحب الصوت العريق والاسلوب الجميل.

اسس فرقته الموسيقيه (الليرة) قديما واسمها حاليا فرقة (ليالي الربيع).تضم فرقة شفيق كبها من المع النجوم في الوسط العربي وقوه كبيرة في الاتقاناكتشف صوته الجميل في المدرسه عندما القى ايات قرأنيه كان عمره حينها 16 سنه,وبعد سنتين او اقل بدأ بالغناء مع فرقه شعبيه في بلدته.مٌنع الفنان شفيق كبها دخول الضفه لاكثر من 10 سنوات وذالك بسبب اغانيه الوطنيه وتشجيعه المستمر للقضيه وبسبب مواقفه السياسيه وتم منعه من الغناء في مصر والأردن بسبب بطاقته الزرقاء وعدم الاعتراف بفلسطينيته.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]