يتم تحديد هوية المشاركين في النظام المالي في إسرائيل من خلال استخدام رمز تعريفي خاص لكل مؤسّسة يتكون من خانتين. ولكي تكون المؤسّسة المالية قادرة على العمل في أنظمة الدفع المختلفة وتوفير أرقام حسابات لزبائنها، يجب أن تكون معرّفة في جميع الأنظمة ذات الصلة في الجهاز الاقتصادي.

وبعد الترخيص المشروط الذي منحه محافظ بنك إسرائيل والمراقب على البنوك في 25 ديسمبر 2022 إلى بنك اش إسرائيل (قيد الإنشاء) م.ض، صادق بنك إسرائيل لبنك اش إسرائيل م.ض على الحصول على رمز تعريفي في أنظمة الدفع في إسرائيل.

الرمز التعريفي المخصص لبنك اش إسرائيل م.ض قيد الانشاء هو 3.

3 اشهر 

وطلب من مشغلي أنظمة الدفع والمشاركين فيها الاستعداد لتعريف وإدخال الرمز في أنظمتهم خلال مدّة لا تتجاوز ثلاثة أشهر من تاريخ تخصيص الرمز.

عوديد سلومي، مدير قسم المدفوعات والمقاصة: "أعلنا اليوم عن تخصيص رمز تعريفي لبنك اش إسرائيل (قيد الإنشاء) م.ض. سيتيح تخصيص الرمز التعريفي للبنك العمل في أنظمة الدفع وسيستخدمه زبائنه في المستقبل كجزء من تفاصيل تعريف حسابهم لغرض إجراء المدفوعات. في إطار فتح أنظمة الدفع أمام لاعبين جدد، سيتم تخصيص رمز تعريفي لجميع مزودي خدمات الدفع المصرفية وغير المصرفية الذين يستوفون شروط الحصول على رمز تعريفي، بحيث تكون طريقة تعريف جميع مزودي خدمات الدفع في الجهاز الاقتصادي موحدة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]