فرانكفورت – اختتمت شركة "ميسي فرانكفورت" العالمية ( Messe Frankfurt) معارض السلع الاستهلاكية الدولية الرائدة في مدينة فرانكفورت الألمانية لتصبح مصدر إلهام عالمي لاتجاهات نمط الحياة القادمة.

وعقدت المعارض الثلاثة لاول مرة هي : أمبينت ambiente, عالم عيد الميلاد Christmas world عالم الابداع creative world وقد عكست هذه المعارض من خلال العروضات والافكار التي طرحت انماط جديدة للحياة وركزت على موضوع الاستدامة.

وشارك في هذه المعارض 4561 عارضًا من دول عديدة على مساحة إجمالية قدرها 352،950 مترًا مربعًا وزارها 154 الف تاجر ومشتري من جميع أنحاء العالم. والمشاركون كانوا من اكثر من 170 دولة. حيث عقدت لقاءات شخصية ودية ما بينهم للاطلاع على الجديد في مجال المعروضات والابتكارات.

هؤلاء المشاركون اكتشفوا الجديد في عوالم المنتجات والمعروضات بل واستلهموا من تلك الابتكارات الدافع من اجل اعادة تصنيعها في بلدانهم.

وأصبحت مدينة فرانكفورت ، أكثر من أي وقت مضى ، موطنًا لسوق السلع الاستهلاكية العالمية. ولمدة خمسة أيام ، كانت قاعات المعرض المحجوزة بالكامل تعج بمزاج تنظيمي شامل ونشاطات عديدة حيث شارك ما يربو 154 الف مشتري الذين استفادوا من الافكار الفريدة من نوعها التي عرضت في مجالات السلع الاستهلاكية والمنتوجات والزينة والهدايا بشكل عصري.

ويقول ديتليف براون ، عضو المجلس التنفيذي لميسي فرانكفورت " لقد حققنا عودة مذهلة لعالم السلع الاستهلاكية العالمية بعد عامين من وباء الكورونا , لقد عززت مدينة فرانكفورت مكانتها الرائدة التي تتمثل بالحدث الشامل للابتكار والالهام والطلب والتواصل ما بين المشاركين , لدينا اليوم مفهوم جديد يكمن – متجر واحد للتوقف لمشاهدة واستلهام الابتكار والجديد في عالم السلع."

لقد استفاد المشترون من مجموعة فريدة من التنوع في مجال الاعمال : ففي معرض امبينت تم توسيع اقسام المائدة والعطاء والمعيشة بهدف تحقيق نتائج ايجابية على صعيد الاعمال الحديثة.

كما الهمت اللافتات والزخارف الاحتفالية في معرض عيد الميلاد بتأثيرها الرائع والجميل افضل اوقات العام من ناحية المبيعات حيث عرضت المجسمات الابداعية واقيمت كذلك ورش عمل تفاعلية.

اما معرض "عالم الابداع" فلم يقدم أمام الزوار أحدث المنتجات الإبداعية المميزة فحسب، بل عرض أفكارا إبداعية متقدمة استلهمت وجذبت جميع المشاركين.

"لقد كان نواة وشكل المعارض الثلاثة امبينت وعالم عيد الميلاد وعالم الابداع هذا العام متماسكة ومصممة بشكل مثالي جذاب يلبي احتياجات سوق التجارة ، حيث تم دمج نطاقات متعددة في قطاعي المنزل والحياة اليومية بشكل متزايد كذلك كان المزاج السائد بين أعضائنا إيجابيًا على الدوام " وهو ما أكده كريستيان هيسر ، المدير العام لشركة التجارة والمعيشة والمكتبية الالمانية.

واتفقت " الجمعية المركزية للتجارة " الالمانية ايضًا مع هذا المضمون بخصوص المعارض الثلاثة : " قاعات كاملة ، وأجواء رائعة ، والكثير من المنتجات الجديدة ، ومناقشات رائعة - لقد حققت نجاحات في إعادة بدء المعرض التجاري بعد وباء الكورونا. اصحاب الاختصاص في مجال البيع بالتجزئة يؤكدون إن التجارة في الأدوات المنزلية / قطاع السيراميك والخزف الزجاجي كانوا مسرورين جدا لقدرتهم على العودة إلى أهم معرض للسلع الاستهلاكية في العالم ، أمبينت Ambiente ، بعد ثلاث سنوات, اما معرضي عيد الميلاد وعالم الإبداع فقد افتتحا بالمزيد من القطاعات المثيرة ، وعرضت فيهما مجموعة واسعة من الأفكار الهامة والحيوية ، والتي تعتبر ضرورية في سوق مليء بالتحديات الملهمة للزبائن "، كما يقول المدير العام للجمعية توماس داممان.

أفكار جديدة للاستهلاك المستدام

في المعارض الثلاثة لهذا العام طرحت افكار جديدة للاستهلاك المستدام وتمت الإشادة بالبرنامج الشامل ، الذي جمع عددًا كبيرًا من كبار المتحدثين والمصممين الدوليين مثل كريم راشد وروس لوفجروف وأوليفييه لابيدوس وتاسيلو فون جرولمان ، بالإضافة إلى المواهب الشابة الواعدة كمصدر قيم للإلهام والابداع , وذلك من خلال عروضهم الخاصة أو القائهم المحاضرات أو عبر مشاركتهم في ورش العمل أو الجولات التعريفية.

لقد تم تحفيز التبادل في المعلومات بين المصممين والخبراء خصوصا حول مواضيع الاستدامة والأجواء الجديده في العمل والتصاميم ونمط الحياة ومستقبل عملية البيع والشراء والتوسع الرقمي للتجارة. وبهذه الطريقة ، تم إعطاء جميع أشكال التجارة مناهج مستهدفة للحلول بالإضافة إلى أفكار عملية وقابلة للتنفيذ لأخذها معهم عند عودتهم لبلادهم.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]