ما زالت الوقفات الاحتجاجية التي تقام في نهاية كل اسبوع بيافا حاضرة ومستمرة ، فقد نظّم أهالي مدينة يافا، عصر الجمعة، وقفة احتجاجية في دوار الساعة، وذلك تنديداً ورفضاً لسياسة التهجير والتهويد التي تتبعها شركة “عميدار” ضد أهالي المدينة.
 
وقد شارك جمع من أهالي المدينة وأصحاب البيوت المهددة بالبيع في الوقفة التي انطلقت في تمام الساعة الثالثة والنصف.
 
ورفع المشاركون شعارات منددة بسياسات البلدية ودائرة اراضي اسرائيل مثل "يافا مش للبيع - املاك الغائبين لسكانها الاصليين وليس للمستثمرين - نتحرك لكي تملك بعدنا الاجيال مسكن  " وغيرها من الشعارات.

الحق 

وفي حديث لـ”بُـكرا”، قال سليم بلباسي وهو أحد المتظاهرين والمتضررين من سياسات “عميدار: “ نوقف هنا كل أسبوع نطالب بحقنا، بيتنا الذي اشتراه والدي، يريدون أن يهجرونا منه، يستهدفون المنطقة العربية في يافا ويريدون تهجيرنا، لكننا لم ولن نخرج من يافا”.

وقالت فاطمة بلباسي وهي إحدى المتظاهرات المتضررات من سياسات “عميدار“: “ يريدون تهجيرنا وبيع البيوت للمستثمرين اليهود الاغنياء، نحن 1400 عائلة يريدون تهجيرنا، نحن لن نستسلم ومستمرين في نضالنا".

وقالت سلوى عبد الغني وهي إحدى المتظاهرات المتضررات من سياسات “عميدار“: " عامين ونصف ونحن مستمرون في هذه الوقفة الأسبوعية، نحن لا نيأس، وسنواصل الوقفات حتى نحقق مطالبنا ونحفظ حقوقنا، بلادنا اليوم أصبحت بلاد "جيبة وكرسي".

وقال علي الأزهري وهو أحد المتظاهرين والمتضررين من سياسات “عميدار": في يافا النكبة مستمرة، والناس نيام، واذا هجروا استيقظوا في الخيام، النكبة مستمرة وتديرها اسرائيل بكل سلاسة، ومن يديرها هم "ايتام مباي" اليسار الصهيوني، ونحن نفضّل ان نتعامل مع اليمين الصهيوني الواضح، وليس مع اليسار المنافق".

وتأتي هذه الوقفة استمراراً لسلسلة الوقفات الاحتجاجيّة التي تقام يوم الجمعة من كل أسبوع، تنديداً ورفضاً بسياسة شركة عميدار التي ما زالت تعرض البيوت المأهولة بالسكان في مدينة يافا للبيع في المناقصة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]