ننوقع الارصاد الجوية ، إنه حول منتصف الشهر (بعد منتصف الاسبوع المقبل) تندفع كتلة هوائية قطبية المنشأ من شرق أوروبا نحو الجنوب.
ووفقاً للمحاكاة التي تفترضها النماذج العددية لمسار هذه الكتلة، يتضح وجود سيناريوهين لمصيرها النهائي كالتالي:

1- تقترب من شمال بلاد الشام ثم تتحرك نحو العراق، وفي هذه الحالة نحصل على منخفض ماطر سريع متبوع بموجة جافة من الصقيع والانجماد (60%).

2- تهبط مباشرة صوب غرب تركيا وقبرص ويتشكل على اثرها منخفض جوي عميق بارد جداً هطولاته متنوعة (40%).

وأكدت الارصاد الجوية أن النسب أعلاه غير نهائية وكتابتها بالشكل الحالي جاء وفقاً لقراءة شاملة لبعض المعطيات الرئيسية التي تخصع لمراجعة يومية، وعليه يكون النظام القادم تحت المجهر.

وفيما يلي النشرة الجوية الصادرة عن دائرة الارصاد الجوية  

الجمعة: يكون الجو غائما جزئيا الى صاف بوجه عام ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الجو شديد البرودة خاصة في المناطق الجبلية، والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

هذه الليلة: يكون الجو غائما جزئيا وشديد البرودة، والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

السبت: يكون الجو غائما جزئيا الى غائم ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة حيث يستمر الجو شديد البرودة خاصة في المناطق الجبلية وفي ساعات المساء والليل يتوقع سقوط امطار خفيفة متفرقة على بعض المناطق، والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الأحد: يكون الجو غائما جزئيا بشكل عام ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة مع بقاء الجو شديد البرودة خاصة في المناطق الجبلية وتبقى فرصة ضعيفة لسقوط امطار خفيفة متفرقة على بعض المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الاثنين: يكون الجو غائما جزئيا الى صاف ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة مع بقاء الجو شديد البرودة خاصة في المناطق الجبلية، والرياح شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]