حصلت بلدية الناصرة على منحة من وزارة الثقافة بقيمة 2,025,000 لهدف ترميم المركز الثقافي البلدي على اسم الشاعر الفلسطيني محمود درويش هذا المركز العريق بتاريخه ونشاطاته ويكاد يكون الصرح الثقافي الذي يعرفه الناس جميعاً في المجتمع العربي في البلاد حيث منه ومن مسرحه وقاعاته وجاليراته انطلقت الكثير الكثير من الحركات الأبداعية في المسرح والرسم والموسيقى والشعر والندوات وشهد مناخات ثقافيه يشار أليها بالبنان.
ستقوم البلدية كذلك برصد مبلغ إضافي بقيمة نصف مليون شيكيل تضاف الى ميزانية الترميم بحيث تكون مساهمة منها في إعادة هذا الصرح الثقافي الى جماليته وجاهزيته لاستقبال رواده من المتعطشين للفن من أبوابه الكثيرة .
ناهيك عن ان العمل جار على أنهاء مشروع القصر الثقافي بمحاذاة دار البلدية هذا المشروع الضخم والذي يكلف عشرات الملايين والذي سيكون الأنجاز الأكبر لهذه الدورة الممتدة من 2018 حتى 2023.
ميزانية الترميم في المركز الثقافي على اسم محمود درويش تمّ التصويت عليها بالأجماع في جلسة المجلس البلدي المنعقدة في الأسبوع الفائت.
حيث أكدَّ رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلام عن استحقاق المركز لهذه الميزانية كونه الرافد الأساسي للحراك الثقافي في المدينة منذ عشرات السنين والعنوان الأوسع لكافة النشاطات الفنية والابداعية في الناصرة.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]