نظم، حراك "نقف معا" ظهر اليوم الجمعة، وقفة احتجاجية في مفرق المباني الحكومية (بين نوف هجليل والناصرة)، لدعوة وتحفيز الجماهير العربية للمشاركة في المظاهرات التي تنظمها الأحزاب اليسارية ومنظمات المجتمع المدني ضد الحكومة اليمينية الحالية وسياساتها، وما يطلقون عليه "بالانقلاب" على جهاز القضاء.

وتأتي هذه الوقفة بالتزامن مع دعوات احزاب اليسار لمظاهرات عديدة ضد الحكومة في تل ابيب القدس وحيفا، على غرار المظاهرة الضخمة التي تم تنظيمها يوم السبت بتاريخ 15/1، والتي شارك بها 100 الف متظاهر ضد الحكومة وسياساتها.

وفي حديثها لـ”بُــكرا”، قالت نائب الكنيست السابق والعضو في حراك “نقف معا” سندس صالح: “ نقف اليوم هنا ضد حكومة الاستيطان، والتغييرات التي تعتزم اجراءها في نظام القضاء، ونحن هنا اليوم ضد كل هذا النظام العنصري".

وقال الناشط السياسي وعضو قيادة حراك "نقف معا" سهيل ذياب: " أدعو الجماهير الواسعة في البلاد، وخصوصا الجماهير العربية المشاركة في المظاهرات ضد الحكومة اليمنية المتطرفة الحالية، ومن مصلحتنا نحن العرب أن نكون جزءً لا يتجزأ من هذه الاحتجاجات".

وندد ذياب بزيارة وزير الامن القومي “ايتمار بن غفير” مدينة الناصرة، في أعقاب جريمة القتل المزدوجة التي راح ضحيتها الشقيقين علي وخالد سعدي، وقال: “ بن غفير جاء وقال انه سيقضي على الجريمة، والان ومن بداية العام يوجد 9 قتلى”.

وقالت العضو في حراك “نقف معا” سكينة طاعون: " نناشد كل الجماهير المشاركة في المظاهرات ضد الحكومة الحالية، ويجب أن نناضل ضد هذه الحكومة سويا وأن ننسق بين بعضنا البعض، وأن نتظاهر ونصرخ في كل مكان ضد هذه الحكومة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]