قدمت النيابة العامة في لواء حيفا، الى المحكمة المركزية في حيفا، لائحة اتهام ضد محمد مصلح البالغ من العمر 24 عامًا، ومحمد محاميد البالغ من العمر 28 عامًا، من معاوية، نسبت اليهما عدة تهم.

وتنسب الى المتهمين تهم: "التواصل مع عميل اجنبي، تقديم خدمات لمنظمة "ارهابية"، اقامة علاقات بهدف تنفيذ اعمال ا تشمل ارتكاب جرائم قتل، مخالفات اسلحة، اطلاق نار في يوم الانتخابات.

وافيد ان المتهمين كانوا على علاقة بناشطين من حماس وخطوا لاعمال ضد الجنود الإسرائيليين.

قطعا اتصالهما مع الناشطين في القطاع بسبب خلاف حول غاية العملية

وأضاف بيان الشاباك أن الشابين قطعا اتصالهما مع الناشطين في القطاع بسبب خلاف حول غاية العملية. فقد طولبا بتنفيذها في يوم انتخابات الكنيست، مطلع تشرين الثاني/نوفمبر الماضي. وبحسب الشاباك، فإن الناشطين من القطاع طلبوا تنفيذ العملية ضد مواطنين بينما الشابان أرادا تنفيذ العملية ضد جنود.

وبعد قطع اتصالهما مع الناشطين في القطاع، فإنه بحسب ادعاء الشاباك عمل مصلح ومحاميد من أجل خطف أسلحة من جنود، وكان بحوزتهما سلاحا من طراز “كارلو”، وأنهما “استعدا لاحتمال استخدامه”، وبدءا بجمع معلومات حول محطة حافلات لنقل جنود ومحاولة إطلاق نار والعثور على مركبة مسروقة.

وادعى الشاباك أيضا أنه من أجل تنفيذ عملية ضد جنود، فحص الشابان محطات حافلات مختلفة على طول شارع وادي عارة، وأنهما قررا تنفيذ العملية بالقرب من مفترق كفر قرع، وقريبا من قاعدة تدريبات تابعة للواء “جولاني”، كون هذه المحطة تكون مزدحمة بالجنود وخاصة في أيام الخميس.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]