في أعقاب الحادثة التي حصلت بمستشفى العفولة اليوم، حيث رفضت سيدة يهودية المكوث في غرفة قسم الولادة مع سيدة عربية من الناصرة، لأسباب عنصرية، قامت النائب إيمان خطيب ياسين - من القائمة الموحدة، بزيارة السيدة العربية مها روك للتضامن والتعبير عن الاستياء الديد من العنصرية. وقد رافقها المحامي مراد مفرع مدير جمعية أصدقاء مستشفى العفولة.

وكتبت خطيب ياسين: قبل لحظات خرجت من زيارة تضامنيّة للأخت مها روك التي أنجبت مولودها "راوي" في مستشفى العفولة والتي تعرّضت لمضايقة ومعاملة عنصريّة من والدة يهوديّة رفضت أن توضع في نفس الغرفة مع الوالدة مها لأنّها عربيّة!!. في زيارتي لمها، برفقة مدير عام المستشفى المحامي مراد مفرع، وجدتُ امرأة رائعة وقويّة وفخورة بهويّتها. أتمنّى لها وللمولود "راوي" حياة رغيدة وخالية من الكراهيّة والعنصريّة. ولا أنسى أن أثني على مستشفى العفولة على المعاملة والخدمة والمواقف الإنسانيّة.

واستنكرت جهات عديدة هذه الحادثة العنصرية وسط تأكيد على أنها تمثل الجو العام في اسرائيل خصوصًا وأن وزير المالية الحالي، بتسلئيل سموتريتش كان قد صرح في الماضي أن زوجته ترفض أن تكون في ذات الغرفة مع سيدة عربية في قسم الولادة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]