اقتحم رئيس دولة تشاد الاسلامية، مساء اليوم، المسجد الأقصى المبارك بحراسة اسرائيلية مشددة  وذلك لمدة 15  دقيقة.

ووصل رئيس تشاد إلى إسرائيل اليوم، الأربعاء، والتقى مع رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو. وسيفتتحان غدا سفارة تشاد في إسرائيل.


وقال نتنياهو بحسب بيان صادر عن مكتبه، "إننا ننظر إلى هذه العلاقات على أنها مهمة للغاية، مع دولة كبيرة في قلب أفريقيا. وهذه علاقات نريدها تطويرها إلى مستويات جديدة وأعالي جديدة، وزيارتك هنا إلى إسرائيل وفتح السفارة هما تعبير عن ذلك".

وأضاف نتنياهو "أننا نؤمن بأن التعاون بيننا بإمكانه المساعدة ليس فقط بتقدم العلاقات والتعاون بيننا، وإنما يشكل جزءا من عودة إسرائيل إلى أفريقيا وعودة أفريقيا إلى إسرائيل. لدينا أهداف مشتركة في مجالات الأمن والازهار والاستقرار".

وعقد الجانبان لقاء موسعا، شارك فيه عن الجانب الإسرائيلي وزير الشؤون الإستراتيجية، رون ديرمر، ورئيس الموساد دافيد برنياع، ورئيس مجلس الأمن القومي تساحي هنغبي، ورئيس طاقم مكتب رئيس الحكومة، تساحي برافرمن، وسكرتير نتنياهو العسكري آفي غيل، وسفير إسرائيل في تشاد بِن بورغل.

وشارك في اللقاء عن الجانب التشادي وزير الخارجية محمد صالح النظيف، ووزير الدفاع الجنرال داود يايا إبراهيم، ورئيس المكتب الرئاسي إدريس يوسف بوي، ورئيس الأجهزة السرية الجنرال أحمد كوغري.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]