أنا لست استثناء!"
عممت الناطقة الإعلامية للمجتمع العربي بشركة المراكز الجماهيرية الكاتبة الصحفية رانية مرجية البيان التالي: احداث " شباط فريد من نوعه " لشركة المراكز الجماهيرية في طريقها اليكم : خلال الشهر ستشهد المراكز الجماهيرية بكافة البلاد المئات من الأحداث المجتمعية بمشاركة مئات الالاف لأشخاص مع إعاقة ودون إعاقة . سيرافق المشروع حملة إعلامية واسعة النطاق بكافة البلاد ,بقيادة مفعال هبايس, المنتدى الاقتصادي الاجتماعي وموقع "متساوين"

في قلب الحملة: دانيال أميت ، مغني وملحن على طيف التوحد ، وميتال جونينشفيلي ، ناشطة اجتماعي تتنقل على كرسي متحرك ، سينقلون الرسالة: "لسنا استثناء".

حوالي 100 مدير عام في المكاتب الحكومية والمنظمات والهيئات التجارية سوف "يتبادلون" مع الأشخاص ذوي الإعاقة ليوم واحد

تنطلق فعاليات "شباط / فبرايرفريد من نوعه " على الفور: خلال الشهر المقبل ، ستقام مئات الأحداث المجتمعية في المراكز الجماهيرية لشركة المراكز الجماهيرية في جميع أنحاء البلاد بمشاركة مئات الآلاف من الأشخاص ذوي الإعاقة ودون إعاقة . ومن بين الفعاليات: محاضرات وعروض مسرحية وموسيقية وجلسات ومشاريع اجتماعية وفعاليات رياضية ، وسيصاحب المشروع حملة توعية واسعة النطاق تهدف إلى وضع القضية على الأجندة العامة وزيادة الوعي وحاجتنا كمجتمع للعمل على توفير المساواة. فرصة في جميع مجالات الحياة ، ستنطلق الحملة التي يقودها مفعال هبايس والمنتدى الاجتماعي الاقتصادي وموقع "متساوين " خلال شهر فبراير وستركز على أبرز ما في المشروع.

فعاليات " شباط فريد من نوعه" التي تقام للعام الخامس ، لتعزيز تكافؤ الفرص للجميع ، والاندماج ، والاتاحة ، وتعريف المجتمع بأعضائه الذين يواجهون إعاقات - الأطفال والشباب والكبار . سيستضيف مفعال هبايس مع المراكز الجماهيرية لشركة المراكز الجماهيرية ، من اقصى الشمال لأقصى الجنوب ، فعاليات رياضية وثقافية وفنية مشتركة ، بالإضافة إلى محاضرات ومجموعات نقاشية وألعاب ومعارض. ويتم نشر جميع الفعاليات على موقع شركة المراكز الاجتماعية وموقع فبراير فريد من نوعه http://www.fabulous-feb.org.il

بالإضافة إلى ذلك ، كجزء من المشروع ، في يوم الثلاثاء الموافق 7 فبراير ، سيقوم أكثر من 100 مدير عام في الوزارات الحكومية ورؤساء السلطات المحلية ومدراء لجمعيات ومنظفات وهيئات تجارية "بالتبادل" مع الأشخاص مع إعاقة ، الذين سيرافقونهم خلال يوم العمل و رفع مستوى الوعي بقضية دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في سوق العمل الإسرائيلي. من مراكز جماهيرية مختلفة نذكر منها أبو سنان - بير المكسور – جولس – بعنة – جلجولية- دبورية – دير حنا -يافة الناصرة – يركا – كسيفة – كفر برا – كفر كنا -مغار -مجد الكروم -ترشيحا -مشهد -رهط



سيرافق المشروع حملة جديدة تحت عنوان "أنا لست استثناء!" بطولة دانيال أميت ، موسيقي ورسام في طيف التوحد ، وميتال جونينشفيلي ، راقصة ورياضية وناشطة اجتماعية تتحرك على كرسي متحرك. سيتم وضع الحملة خلال شهر فبراير على شبكات التواصل الاجتماعي وكذلك على قناة 13.

يقول دانيال أميت: "يسعدني أن أكون جزءًا من هذه الحملة" ، "لكل شخص لديه إعاقة الحق في أن يعيش على قدم المساواة في المجتمع. كل واحد منا لديه صفات مختلفة ، لكن هذا لا يجعلني أقل جودة من الآخرين لمجرد أنني مصاب بالتوحد. قد أجد صعوبة في التعامل مع أشياء معينة ، لكنني أجيد التوضيح وكتابة القصائد وإلقاء المحاضرات ، ولهذا السبب ، تمامًا مثل أي شخص آخر ، لست استثناءً. كونوا فخور ين بأنفسكم. "

تال بسيخس ، المدير العام لشركة المراكز الجماهيرية : "يجب ألا ننسى أن لكل شخص مكانًا مناسبًا ومتكافئًا في المجتمع ، ويثبت مشروع" فبراير فريد من نوعه "مدى التزامنا بهذه القضية. بصفتنا اكبر منظمة اجتماعية في إسرائيل ، سنستمر في قيادة التغيير ، وسنشجع ونيسر دمج الأطفال والشباب والكبار مع إعاقة في كل مجتمع وفي كل تجمع وفي كل مكان. المجتمع القوي والمستقر هو مجتمع يعطي الانتماء و الشعور بالأمان لكل من يشكله ، وهذا الدور المهم تلعبه مراكزنا الجماهيرية لكل المواطنين منذ سن الولادة لغاية الشيخوخة ، وأنا سعيد بالشراكة المهمة مع المنظمات التي حشدت. من أجل القضية ، وسنعمل معًا لبناء مجتمعات أقوى ومجتمع أفضل "

المحامي بنيامين دريفوس ، مدير عام مفعال هبايس : "يفخر مفعال هبايس بمواصلة قيادة العديد من المشاريع الوطنية المتنوعة التي تهدف إلى إحداث تغيير عميق في النظرة المتعلقة بالأشخاص مع إعاقة في المجتمع والمجتمع الإسرائيلي ، والعمل معًا شركاؤنا لتوفير فرص متكافئة في التوظيف ودمج أعمق للأشخاص مع الإعاقة في جميع مناحي الحياة. وقد وضع مفعال هبايس القضية كواحدة من المجالات الخمسة الأساسية للمنظمة ، مع تخصيص موارد كبيرة في كل من زيادة الوعي ، وتسخير الشركات الرائدة في الاقتصاد لتوفير فرص متكافئة في التوظيف وفي الدورات التدريبية المهنية في مجموعة متنوعة من المجالات. منذ حوالي شهرين ، قدنا مع شركائنا في السلطات المحلية وعلى الموقع الإلكتروني " متساوين"، مشروع "ليلة ليلكية "
وفي هذه الأيام نواصل القيادة المشتركة لمشروع "المساواة في العمل". تم بناء الغالبية العظمى من المباني العامة في السلطات المحلية بفضل المساعدة المكثفة التي قدمها مفعال هبايس في تكاليف البناء ، وهذا مع توخي الحذر الشديد بشأن الاتاحة إلى المباني ، بحيث يمكن أن تخدم بالطريقة المثلى جميع السكان دون استثناء. تواصلنا مع شركة المراكز الجماهيرية امر طبيعي بل ومطلوب ، ويسعدنا دعوة مواطنين السلطات المحلية للمشاركة في المشروع والاستمتاع بالعروض والفعاليات المتنوعة ".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]