سعر الوقود الذي ارتفع عند منتصف الليل بمقدار 33 اغورة للتر، سيتم تخفيضه في اليوم التالي - بفضل توقيع وزير المالية، بتسلئيل سموتريتش، على التخفيض.

وسبق القرار ضغوط كبيرة من مكتب رئاسة الوزراء تجاه وزارة المالية، لإيجاد مصدر موازنة لخفض الضريبة الانتقائية.

في بداية شهر يناير، وقف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير المالية بيتسلئيل سموتريتش أمام الكاميرات، وأعلنا سلسلة من الإجراءات الطارئة لخفض غلاء المعيشة. كان من أهمها وقف ارتفاع أسعار الوقود.

حتى أن نتنياهو أوضح أن سعر الوقود له تأثير أفقي على الزيادة الإجمالية في الأسعار في الاقتصاد. الليلة كان من المفترض أن يتلقى هذا الإعلان ضربة، عندما كان من المفترض أن ترتفع أسعار الوقود، التي تحددها لجنة مستقلة، بمعدل حوالي 33 اغورة للتر الواحد، إلى مستوى 7.17 شيكل للتر الواحد على وقود 95 خدمة ذاتية.

في اللحظة الأخيرة تم تجنب زيادة السعر

في اللحظة الأخيرة تم تجنب زيادة السعر: على الرغم من أن السعر ارتفع كما هو مخطط، لأن الحكومة ليس لديها السلطة لمنع ارتفاع الأسعار، لكنها ستنخفض في اليوم التالي. أصبح التخفيض ممكناً عندما وقع وزير المالية مرسوماً بتخفيض الضريبة الانتقائية. سيدخل الأمر حيز التنفيذ في غضون 48 ساعة - وسيعني في الواقع خفضًا في سعر الوقود، كما قدمه نتنياهو وسموتريتش في المؤتمر الصحفي المشترك.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]