تتأثر البلاد اليوم الأربعاء، والساعات القادمة بمنخفض جوي جديد يحمل معه الأمطار والأجواء الباردة والعاصفة بمشيئة الله تعالى.

ومن المتوقع أن تبقى الفرصة مهيأة لسقوط زخات من المطر قد تكون غزيرة وتتركز في الثلث الشمالي من فلسطين وصولاً الى شمال الضفة الغربية وأجزاء محدودة من وسطها .

هذه الليلة، يكون الجو باردا الى شديد البرودة وعاصفا ، وتسقط بمشيئة الله الامطار على مختلف المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا والرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا والبحر مائجا .

وبحسب دائرة الأرصاد الجوية فقد تشهد معظم المناطق الوسطى وصولاً الى قطاع غزة توقفاً نسبياً للأمطار مع بقاء الجو بارداً بإستثناء بعض الخلايا والبقع الصغيرة.

ومن المتوقع ان تتجدد الفعالية الجوية اليوم وخاصة في النصف الثاني منه على شكل امطار تشمل معظم مناطق البلاد الشمالية والوسطى مع تساقطاُ للبرد في بعض الفترات وكذلك العواصف الرعدية مع رياح وهبات قوية احياناً تصل سرعتها في بعض الهبات الى 80كم/ساعة والبحر مائجا.

كما وتتوقع دائرة الأرصاد الجوية بأن يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجديد حتى صباح يوم الخميس وكحد أقصى فترة الظهيرة على أن يعود الجو للإستقرار من جدي بمشيئة الله تعالى.

أما الخميس، فيتراجع تأثر المنخفض الجوي بشكل تدريجي مع بقاء الجو بارداُ الى شديد البرودة ، وتسقط امطار متفرقة بين الحين و الاخر خاصة على المناطق الشمالية والوسطى حتى ساعات المساء ويتوقع استقرار الاجواء خلال ساعات الليل والرياح غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً والبحر متوسط ارتفاع الموج.

الجمعة، يكون الجو غائما جزئيا وبارداُ خاصة فوق المناطق الجبلية ،ويحتمل سقوط امطار محلية فوق بعض المناطق والرياح شمالية غربية الى غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]