وصف النائب في البرلمان الأردني خليل عطية قرارات "الكابينت" الإسرائيلي التي تندرج في معاقبة الشعب الفلسطيني بأنها نابعة من التخبط التي تواجه الحكومة الإسرائيلية. وقال في تصريحات خاصة لموقع بكرا "ان الإسرائيليين ليسوا أصحاب الأرض بل محتلين يحاولوا فرض سيطرتهم بأي طريقة وأن وجودهم غير شرعي."

واكد ان البطولات التي حققها أبناء الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه ووطنه تسجل له في التاريخ مشيرا الى أن ما يقوم به المقدسيون واهل فلسطين للدفاع عن أنفسهم ووطنهم سيسجله التاريخ بكل احترام وبطولة.

وحيا النائب عطية شعب الجبارين وقال "تحية لمن يدافع عن شرف وكرامة الأمة العربية والإسلامية .. والغزي والعار لكل مطبع وكل من باع فلسطين من أجل التطبيع مع إسرائيل.. أقول اتقوا الله في أنفسكم وفي عقيدتكم."

الوصاية الهاشمية هي الشرعية

وحول نية بن غفير اقتحام المسجد الأقصى في تحد واضح للوصاية الهاشمية قال النائب الأردني عطية " للقدس رب يحميها فيها جنود جبارين ومرابطين ابطال يدافعون عنها مؤكدا ان الوصاية الهاشمية شاءوا ام ابوا باقية ما بقي التاريخ لأنها هي التاريخية الشرعية".

الوقوف مع الشعب الفلسطيني

وأضاف "كل ما يقوم به إلمحتل ليس مستغربا فهو يريد فرض سيطرته ولكن في ظل التلاحم الاخوي المستمر بين الشعبين الأردني والفلسطيني ودفاع جلالة الملك عبد الله الثاني وتمسكه بالوصاية الهاشمية , كان آخرها عندما زار نتنياهو عمان وتأكيد جلالته على هذه الوصاية اكبر دليل على أننا نقف حكومة وشعبا وملكا مع شعبنا الفلسطيني البطل في الحفاظ على المقدسات والمحتل الى زوال , هذه عقيدتنا وهذه أرضنا."

طرد السفير

وحول مطالبته المتكررة بطرد السفير الإسرائيلي من عمان قال النائب عطية "سأظل أطالب بطرده حتي يخرج من أراضينا المباركة."

وردا على سؤال حول بيان الخارجية الأردنية بإدانة عملية القدس قال النائب الأردني "ان البيان لا يمثل إلا من أصدره ولا يمثل الشعب الأردني وغير مقبول إطلاقا."

الصمود

وختم النائب عطية بقوله "ان صمود الشعب الفلسطيني اذهل التاريخ وأن هذا الصمود والفداء والمرابطة والدفاع عن أقصانا وبلدنا هو السبيل الوحيد لطرد المحتل من أراضينا المقدسة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]