أعلن وزير الخارجية الإسرائيلية، إيلي كوهين، أن وزارة الخارجية تلقت اليوم (30) البيانات الأمريكية، بشأن رفض التأشيرات للإسرائيليين لعام 2022، والتي يبدو من خلالها أنه يمكن لإسرائيل الانضمام إلى برنامج الإعفاء من التأشيرة للولايات المتحدة، وفي غضون أشهر لن يحتاج المواطنون الإسرائيليون الى تأشيرة "فيزا" لزيارة الولايات المتحدة. 

وقال وزير الخارجية إيلي كوهين في هذا السياق: "هذه أخبار جيدة لجميع مواطني إسرائيل! أقدر أن الإسرائيليين سيتمكنون هذا العام من زيارة الولايات المتحدة دون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة من السفارة الأمريكية. أشكر رئيس الولايات المتحدة "جو بايدن" على دعمه في منح الإعفاءات من التأشيرات للإسرائيليين".

وفقًا لمعطيات وزارة الخارجية الأمريكية، تلقى أقل من 3٪ من المواطنين الإسرائيليين رفضًا للحصول على تأشيرة إلى الولايات المتحدة العام الماضي. يمثل هذا الرقم خطوة مهمة على طريق انضمام إسرائيل إلى برنامج الإعفاء من تصاريح الدخول الأمريكية.

ما زالت إسرائيل الآن بحاجة إلى استكمال الإجراءات المناسبة

بعد سنوات عديدة حاولت فيها إسرائيل قبولها في برنامج الإعفاء من التصريح، تم إحراز تقدم كبير جدًا في العام الماضي، وما زالت إسرائيل الآن بحاجة إلى استكمال الإجراءات المناسبة، وإنشاء أنظمة الكمبيوتر ذات الصلة، التي ستسمح لإسرائيل بدخول البرنامج.

تقدر وزارة الخارجية أنه في هذا العام ستلغى الحاجة إلى تأشيرات دخول للمواطنين الإسرائيليين، الذين يزورون الولايات المتحدة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]