بعد أن وقّع مئات الاقتصاديين على "نداء طوارئ" ضد الإصلاح القانوني، التقى رئيس الوزراء بالعشرات من رجال الأعمال وأخبرهم أن "مشكلة التقنين في إسرائيل تشكل عقبة كبيرة أمام الاقتصاد".

كما أكد أن "ليفين هو نفسه" على استعداد للتفاوض - دون تأخير تشريع الإصلاح. "وقال الرئيس التنفيذي لبنك هبوعليم إنه في اليومين الماضيين تم سحب الأموال من المستثمرين الأجانب وقال: "ثمن الخطأ يمكن أن يكون ضربة قاتلة للديمقراطية والاقتصاد".

التقى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالعشرات من كبار رجال الأعمال في إسرائيل، وادعى لهم أن الإصلاح القانوني المزمع لن يضر بالاقتصاد - بل سيعززه.

وقال لهم نتنياهو إن "مشكلة التقنين في إسرائيل عقبة كبيرة أمام الاقتصاد"، وأضاف أن "المعجزة الاقتصادية الإسرائيلية ليست بفضل التقنين، ولكن على الرغم من التقنين الإسرائيلي الذي يعد من الأسوأ في العالم الغربي".
 

من المستحيل تجاهل كل الأشخاص في الاقتصاد الذين يعبرون عن قلق كبير من هذه التحركات

في نهاية كلام نتنياهو، توجه المدير التنفيذي لبنك "دسكونت"، أوري ليفين، إلى رئيس الوزراء وقال له: "من المستحيل تجاهل كل الأشخاص في الاقتصاد الذين يعبرون عن قلق كبير من هذه التحركات، و لذلك يجب أن تتوقف على الفور، وتروج للتغييرات فقط بحذر واتفاق واسع.  ربما نكون مخطئين وأنت على حق، لكن ثمن خطئك قد يكون ضررًا فادحًا للديمقراطية والاقتصاد".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]