قدمت المحكمة المركزية في القدس، لائحة اتهام ضد عرفات رفايعة، تنسب اليه تهمة الضلوع بأعمال ارهابية، والقتل بشكل متعمد، اغتصاب والدخول الى اسرائيل بصورة غير قانونية، وحكمت المحكمة عليه بالسجن المؤبد وعشرين سنة اخرى، وتعويض عائلة المغدورة التي اقدم على قنلها وهي "اوري انسفجر".

بحسب لائحة الاتهام، فإنه قبل حوالي أربع سنوات، دخلت المغدورة "أوري أنسباخر" البالغة من العمر 19 عامًا، والتي كانت تخدم في الخدمة الوطنية في مركز "ياليم" للأطفال والشباب المعرضين للخطر، دخلت الى منطقة عين ياعيل في القدس، إلى الغابة بالقرب من عين يائيل وفي حوزتها مجموعة من اوراق الكتابة.

عن الحادث

وصل المتهم عرفات رفايعة إلى مكان الحادث، وهو أحد سكان الخليل ودخل الى اسرائيل بدون تصريح دخول، وبحوزته سكين. لاحظ المتهم المرحوم أوري و قرر قتلها لأنها كانت يهودية. هاجم المدعى عليه الراحلة أوري زال التي تعاركت مع المدعى عليه، لكن المدعى عليه تغلب على مقاومتها وألحق بها أذى بدنيًا شديدًا، كما طعنها عدة مرات في جميع أنحاء جسدها بالسكين.

قبلت المحكمة موقف النيابة العامة ورفضت الادعاءات المتعلقة بالحالة العقلية للمتهم وقررت أنه لائق للمحاكمة. خلال المرافعات حول العقوبة، أكدت النيابة، من خلال المحامي يوفال كيدار، على العنف الشديد والقاسي الذي استخدمه المدعى عليه ضد الراحلة أوري، والطعنات المتعددة والأذى الجسدي الجسيم الذي ألحقها بها، وطالبت بإدانة المدعى عليها لعقوبة كبيرة. وحكمت المحكمة على المتهم بالسجن المؤبد وعشرين سنة إضافية لارتكابه جرائم أخرى، والحكم مع وقف التنفيذ والتعويض الأقصى لأسرة المغدورة، وقررت أن هذه جريمة قتل غير عادية في خطورتها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]