بحضور يصل إلى آلاف، نظمت امس السبت المظاهرة الإسبوعية في تل ابيب والمنددة بسياسة الحكومة الحالية، خاصةً فيما يتعلق بالإصلاحات في مجال القضاء. 

وبرز في المظاهرة رفع الصور التي تحمل الحكومة الحالية مسؤولية العملية التي وقعت أمس في حي "نفيه يعقوب" في القدس وراح ضحيتها 7 أشخاص. 

وقال منظمو الاحتجاجات أن المظاهرات ستبدأ بدقيقة صمت في أعقاب الهجوم أمس.

وجاء في البيان أن الحدث الرئيسي في تل أبيب سيعقد بدون موسيقى كعلامة على احترام عائلات القتلى.

ومن المتوقع أن تتم جميع الأحداث في ظل إجراءات أمنية مشددة ، بعد تعزيز القوات في جميع أنحاء البلاد وفي الضفة الغربية بعد عملية أمس.

متظاهرون لبكرا: "التظاهر واجب اخلاقي للتأثير على الحكومة الحالية"

وقال احد المتظاهرين – حين من حركة نضال لأجل السلام الآن- لبكرا: "نتواجد اليوم في هذه المظاهرة لنقف الى جانب الديمقراطية، لكن نقول لا يمكن ان تكون هنالك ديمقراطية بسبب وجود احتلال، واسرائيل لا يمكنها السيطرة على الفلسطينيين تحت نظام حكم عسكري".

وقالت ايالا متظاهرة ثانية: "نتواجد الآن لنعلن اننا ضد الاحتلال، وكلما كان هناك احتلال فلن تكون هناك ديمقراطية، وما يحدث هنا في ظل الحكومة الجديدة هو امر سيء جدًا".

ونوهت المتظاهرة يائيل ان التظاهر في ظل هذه الحكومة هو واجب اخلاقي، لان الوضع الديمقراطي الحالي سيئ جدًا، وعلى كل مواطن في البلاد الخروج للتظاهر".

وأكد بن تسيون ايشيل على اهمية مشاركة المواطنين العرب في هذه المظاهرات، وقال انه دعا قبل اسبوع المواطنين العرب للمشاركة في هذه المظاهرات، نريد التقدم الى الامام، نريد محكمة عليا عادلة وصادقة تحكم وفق القانون بدون ظلم لاحد".

وشددت عدن وكيم خلال حديثها مع موقع بكرا، انها شاركت في هذه المظاهرة، بعد مشاهدتها للأعلام الفلسطينية خلال التظاهرات، وتطالب بدولة لكل مواطنيها ووقف الاحتلال".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]