وسط حضور وتفاعل جماهيري واسع، وبعد يومين من العروضات في الناصرة، اختتم مساء السبت، في مسرح موّال، العَرض المسرحي الغنائي الراقص المميز “أوبريت تل اللوز" والذي يُسلِّط الضوء على عُمق القضايا الإجتماعية الشائكة، ويُحاكي واقعنا الإجتماعي والسياسي المرير.

وفي حديثها لـ"بُــكرا"، قال مخرج العمل الفني “أوبريت تل اللوز” منير بكري: “ حاولنا من خلال هذا العرض الفني طرح مشاكل مجتمعنا، بطريقة خفيفة وفنية، ومنها مشكلة العنف والتي جسدناها كمشكلة بين عائلتين، وأيضا عرضنا قيم المحبة والود من خلال العرض كبديل للعنف”.

وقالت مديرة جمعية كحايل ڤيڤيان عثاملة: " تل اللوز هو المسمى المهموز للقصة، ليكون دلالة لكل بلادنا والقصص التي في مجتمعنا وعمّا يحدث، ولتوجيه الرسالة لكل شخص بأنه شريك فيما يحدث، فهيا بنا لنكون شركاء للمحبة ولحل المشكلة”.

وقالت الممثلة المشاركة في العرض، قمر مناصرة: “ حاولنا نجسّد من خلال تمثيلنا ورقصاتنا، العادات والتقاليد في مجتمعنا، ونحاكي ممارسة أبناء مجتمعنا في عدة تفاصيل لأسلوب حياة أبناء مجتمعنا “.

عن العرض 

عرض تل اللوز هو من إخراج الفنان منير بكري، تاليف السيناريو خضر شاما، ومؤلف الأغاني التي لُحِّنَت خصيصًا لعروض هذا العمل هو الفنان والموسيقار كارم مطر.

ستقدم فرقة كحايل قصة مسرحية متكاملة بلوحات فنية عصرية بنكهة جديدة، تحت إشراف وتدريب طاقم مهني كبير يتضمن مُدربين متمرسين، كلٌّ بلونه الخاص وتوجهه الفني. مدير مدرسة الدبكة الشعبية في كحايل المدرب هو الفنان علي بكري، والفنان المقدسي كوتش كرم عليان، القادم من القدس، وإبنة حيفا المدربة ميساء سبيت، والنصراوية المتألقة جنان خوري. وكوكبة من الفنانين الممثلين والمغنيين، على راسهم الفنان المعروف ولاء سبيت، والفنان الريناوي حنا برانسي، أنوار شرارة، نرين فران، روجيه حلوـ قمر مناصرة، رهف عثاملة، سعيد هواري، أمير خطاب.

جمعية كحايل للثقافة والفنون التي انطلقت من الرينة، كفرقة للدبكة والرقص الفلكلوري الإستعراضي، إستطاعت الجمعية بجهودها الذاتية الجبارة في الآونة الأخيرة أن تُحقق إنجاز ثقافي وفني غير مسبوق وغير مألوف، وهو إنتاج أضخم عمل فني لعام 2023.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]