تطلب شركة مياه ميكوروت موافقة هيئة الشركات الحكومية، لتوزيع مكافأة خاصة بقيمة 25 مليون شيكل للموظفين والمديرين على أنشطتهم في عام 2022 - وهو القرار الذي أيده وزير المالية بتسلئيل سموتريتش

تسعى شركة مياه ميكوروت للحصول على موافقة هيئة الشركات الحكومية، لتوزيع مكافأة خاصة قدرها 25 مليون شيكل للموظفين والمديرين لعام 2022. وقد توجهت إدارة الشركة مؤخرًا إلى ميشال روزنباوم، مدير هيئة الشركات، للموافقة على هذه الخطوة التي تخضع للموافقة، حيث أنه وفقًا لسياسة السلطة، فإن إجراءات مثل توزيع المكافآت مشروطة أيضًا بتوزيع الأرباح على المساهمين، أي دولة إسرائيل. بدون توزيع الأرباح، سيجد روزنباوم صعوبة في الموافقة على توزيع المكافآت. ستضطر إدارة الشركة إلى التصرف بطرق أخرى للترويج لهذه الخطوة. 

أمر وزير المالية السابق أفيغدور ليبرمان قبل نحو ستة أشهر عدة شركات حكومية بتوزيع أرباح قدرها 1.4 مليار شيكل منها 100 مليون شيكل من شركة ميكوروت.

تقرر تقليص مبلغ التوزيع إلى 50 مليون شيكل وإلغائه بالكامل لاحقًا

لكن رئيس سلطة المياه هازي ليفشيتز عارض هذه الخطوة، على أساس أن موافقتها ستضر بصندوق ميكوروت، وتمنع إمكانية خفض معدل المياه، كما هو منصوص عليه في خطة الحكومة لخفض تكلفة المعيشة.

نتيجة لذلك تقرر تقليص مبلغ التوزيع إلى 50 مليون شيكل وإلغائه بالكامل لاحقًا، وقد أيد القرار وزير المالية بتسلئيل سموتريتش. على الرغم من منصب إدارة شركة ميكوروت، سيتم بالفعل توزيع الأرباح في الشركات الحكومية الأخرى. على سبيل المثال، من المتوقع أن توزع صناعة الطيران أرباحًا بقيمة 650 مليون شيكل، وفقًا للاتفاقيات خلال فترة ليبرمان.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]