تحت عنوان "المجتمع العربيّ، التحديات والفرص: اكاديميًا، تشغيليًا، وقياديًا"، نظم صندوق "ادموند دي روتشليد"، أمس الثلاثاء، مؤتمرًا بمشاركة نخبة من الخبيرات والخبراء في الموضوع وبحضور قرابة ال 300 مشترك.
وتناول المؤتمر وعلى مدار جلساته الثلاثة، موضوع النظرة الجندرية ودمج النساء في التعليم العالي، وموضوع التعليم العالي كرافعة للإندماج في سوق العمل، وأختتم المؤتمر بتناوله موضوع التبرع والعطاء في المجتمع العربيّ.

سلط المؤتمر الضوء على القضايا التي تهم المجتمع العربي في التعليم العالي والقيادة والتشغيل.
وافتتح المؤتمر في الساعة الـ 10:00 صباحًا بكلمات ترحيبية لكل من بروفسور منى مارون، نائبة رئيس جامعة حيفا، وإيلي بوخ، من صندوق ادموند دي روتشيلد، وأحمد مواسي، مدير المجتمع العربي في الصندوق. وألقي الضوء في الجلسة الحوارية الأولى على النظرة الجندرية ودمج النساء في التعليم العالي، حيث يشارك الجلسة، التي تديرها د. نسرين حاج يحيى، عدد من المختصين والمختصات من بينهم، بروفسور سراب أبو ربيعة من جامعة بن غوريون ود. نهاد علي من كلية الجليل الغربي واوري زيف من مجلس التعليم العالي واشرف جبور، مدير برنامج رواد. وناقشت الجلسة الحوارية الثانية، والتي تدار من قبل ائيلئيل امير كسيف، موضوع التعليم العالي كرافعة للإندماج في سوق العمل، ويشارك فيها كل من؛ بروفسور رون روبين رئيس جامعة حيفا، ايلان بيرنفيلد رئيس قسم الاعمال في "ديلويت"، مجدي كتاني المدير العام لشبكة المشهداوي كينغ ستور، نوى جهشان بطشون المديرة في كو امباكت ومرام جبران مرعب نائبة المدير في "كاف ماشفيه".وأختتم المؤتمر بجلسة حوارية عن التبرع والعطاء في المجتمع العربيّ، يشارك في الجلسة التي يديرها المحامي أحمد مهنا، كل من؛ رجل الأعمال وليد العفيفي من مؤسسي "قدرة"، رجل الاعمال إبراهيم النصاصرة من مؤسسي "قدرة" ايضًا، د. عينات رونين من مكتب رئيس الحكومة ورنين صالح من صندوق "مبادرات".

في الجلسة الحوارية الأولى القيت النظرة على الجندرية ودمج النساء في التعليم العالي، حيث شارك في الجلسة، التي ادارتها د. نسرين حاج يحيى، عدد من المختصين والمختصات من بينهم، بروفسور سراب أبو ربيعه، د. نهاد علي، واوري زيف واشرف جبور.
وناقشت الجلسة الحوارية الثانية، والتي ادارتها ائيلئيل امير كسيف، موضوع التعليم العالي كرافعة للإندماج في سوق العمل، وشارك فيها كل من؛ بروفسور منى مارون نائب رئيس جامعة حيفا، ايلان بيرنفيلد مدير عام ورئيس قسم الاعمال في "ديلويت"، مجدي كتاني المدير العام لشبكة المشهداوي كينغ ستور، نوى جهشان بطشون مدير عام كو امباكت ومرام جبران مرعب نائبة المدير في "كاف ماشفيه".
واختتم المؤتمر بجلسة حوارية عن التبرع والعطاء في المجتمع العربيّ، وشارك في الجلسة التي ادارها المحامي أحمد مهنا، كل من؛ رجل الأعمال وليد العفيفي من مؤسسي "قدرة"، رجل الاعمال إبراهيم النصاصرة من مؤسسي "قدرة" ايضًا، د. عينات رونين من مكتب رئيس الحكومة ورنين صالح من صندوق "مبادرات".
وتخلل المؤتمر جلسة نقاش حول تعريف "القيادي"، ومفهوم القيادة بشكل عام، كما وقصص مُلهمة لكل من حسن ابو شعله من حاسوب، امجد اغباريه خريج برنامج المدى لتطوير القياده، ايه ابو مخ من برنامج مسار وروان عمر طالبة الدكتوراه في برنامج اريان إدموند دي روتشيلد لطالبات الدكتوراه.

وتم عرض عدة أبحاث ونتائج حول تطور وتقدم المجتمع العربي في الـ10 سنوات الأخيرة في مجال التعليم ونسبة وجود العرب في سوق العمل، والميزانيات التي يستقبلها مقارنة مع المجتمع اليهودي في البلاد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]