تحت عنوان "المجتمع العربيّ، التحديات والفرص: اكاديميًا، تشغيليًا، وقياديًا"، انطلق امس الثلاثاء وبمبادرة صندوق "ادموند دي روتشليد"، في فندق الجولدن كراون في الناصرة، مؤتمر خاص شارك فيه نخبة من المختصين في الموضوع.

وسلط المؤتمر الضوء على النظرة الجندرية ودمج النساء في التعليم العالي، وموضوع التعليم العالي كرافعة للإندماج في سوق العمل، وتخلل المؤتمر جلسات نقاش حول تعريف "القيادي"، ومفهوم القيادة بشكل عام، كما وقصص مُلهمة لطلاب من برامج "مسار" و- المدى"، التابعة للصندوق، واختتم بجلسة حوارية عن التبرع والعطاء في المجتمع العربيّ.

والتقى موقع بكرا خلال المؤتمر مع بروفيسور سراب ابو ربيعة باحثة اكاديمية ونائب رئيس جامعة بن غوريون للتنوع والاحتواء، والتي قالت خلال حديثها:

"المؤتمر غني جدًا بالمعطيات، وكشفنا اليوم على معطيات جديدة خاصة من بنك اسرائيل، ومجلس التعليم العالي، خاصة التي تتعلق بالفجوات العربية واليهودية، في التربية والتعليم، وسوق العمل، خاصة الفوارق بين النساء والرجال".

وتابع: "ما لفت نظري ان هناك نسبة كبيرة من النساء العربيات في الجامعات وصل عددهن الى 60%، وايضًا في الألقاب المتقدمة، لكن للأسف لم نترجم هذا المعطى، الى مواقع اتخاذ قرار عالية في الأكاديميا".          

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]