تحت عنوان "المجتمع العربيّ، التحديات والفرص: اكاديميًا، تشغيليًا، وقياديًا"، انطلق امس الثلاثاء وبمبادرة صندوق "ادموند دي روتشليد"، في فندق الجولدن كراون في الناصرة، مؤتمر خاص شارك فيه نخبة من المختصين في الموضوع.

وسلط المؤتمر الضوء على النظرة الجندرية ودمج النساء في التعليم العالي، وموضوع التعليم العالي كرافعة للإندماج في سوق العمل، وتخلل المؤتمر جلسات نقاش حول تعريف "القيادي"، ومفهوم القيادة بشكل عام، كما وقصص مُلهمة لطلاب من برامج "مسار" و- المدى"، التابعة للصندوق، واختتم بجلسة حوارية عن التبرع والعطاء في المجتمع العربيّ.

والتقى موقع بكرا خلال المؤتمر مع د.نهاد علي رئيس قسم المجتمع العربي في مؤسسة شموئيل نئمان - التخنيون، والذي قال خلال حديثه: "المؤتمر يدل على اهمية المجتمع المدني، في تقديم الكثير من القضايا الاجتماعية داخل المجتمع العربي، واليوم المؤتمر كان مثال على المعطيات الهائلة التي قدمت من قبل ممثلي المجتمع المدني".

وتابع خلال حديثه: "المعطيات تدل على تغييرات يمر بها المجتمع العربي، وهو يمر بمراحل متضاربة، فمن ناحية هو تقدم ممتاز، لكن من جهة اخرى فإن الفقر يزداد".

وأضاف: "العامل الأساسي الذي قدم المجتمع العربي يرتبط بالأكاديميات العربيات، اللواتي رفعن المستوى الاجتماعي وعملن على تحسين مكانة المرأة العربية".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]