تحت عنوان "المجتمع العربيّ، التحديات والفرص: اكاديميًا، تشغيليًا، وقياديًا"، انطلق امس الثلاثاء وبمبادرة صندوق "ادموند دي روتشليد"، في فندق الجولدن كراون في الناصرة، مؤتمر خاص شارك فيه نخبة من المختصين في الموضوع.

وسلط المؤتمر الضوء على النظرة الجندرية ودمج النساء في التعليم العالي، وموضوع التعليم العالي كرافعة للإندماج في سوق العمل، وتخلل المؤتمر جلسات نقاش حول تعريف "القيادي"، ومفهوم القيادة بشكل عام، كما وقصص مُلهمة لطلاب من برامج "مسار" و- المدى"، التابعة للصندوق، واختتم بجلسة حوارية عن التبرع والعطاء في المجتمع العربيّ.

والتقى موقع بكرا خلال المؤتمر مع "ايلان فيرنفلاند" - رئيس "ديلويت اسرائيل" - والذي قال خلال حديثه: "هذا المؤتمر هام جدًا، واهم ما فيه هو الشخصيات والجهات المشاركة، والتحضيرات، وكذلك نوعية المشاركين فيه، والأهم المواضيع والمحاور التي طرحت فيها".

وأضاف: "هدف المؤتمر هو تعزيز التشغيل بوساطة التعليم العالي والأكاديميا وزيادة الدمج، بهدف خلق مجتمع متطور وعصري، وتعزيز قدرة المجتمع العربي، على الدمج في كافة مناحي الحياة العصرية والديمقراطية، وكل مشارك يقدم الدعم من خلال المجال الذي يعمل  به، وهناك استعداد من كافة الجهات لتقديم المساعدة في هذا المجال". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]