تحت عنوان "المجتمع العربيّ، التحديات والفرص: اكاديميًا، تشغيليًا، وقياديًا"، انطلق امس وبمبادرة صندوق "ادموند دي روتشليد"، في فندق الجولدن كراون في الناصرة، مؤتمر خاص شارك فيه نخبة من الخبيرات والخبراء في الموضوع.

والقي الضوء على النظرة الجندرية ودمج النساء في التعليم العالي، وموضوع التعليم العالي كرافعة للإندماج في سوق العمل، وتخلل المؤتمر جلسات نقاش حول تعريف "القيادي"، ومفهوم القيادة بشكل عام، كما وقصص مُلهمة لطلاب من برامج "مسار" و- المدى"، التابعة للصندوق، واختتم بجلسة حوارية عن التبرع والعطاء في المجتمع العربيّ.

وفي حديثه لـ”بُـكرا” قال رئيس ادارة مؤسسة "تسوفن" لدعم الهايتك في المجتمع العربي د. رمزي حلبي: "المؤتمر له أهمية خاصة لأنه يتناول موضوع التعليم العالي والمواضيع الخاصة مثل التقنيات العليا والهندسة، وانعكاساتها على سوق العمل”.

وأكمل: "المجتمع العربي في سيرورة اندماج أكثر وأكثر في الاقتصاد الاسرائيلي، لكن هناك حاجة أن يكون رافعة ودعم لكي يرتفع عدد المهندسين العرب في سوق العمل".

واختتم حديثه: "تناول المؤتمر موضوع مهم وهو موضوع التبرع والعطاء والدعم وخصوصا من رجال الأعمال العرب، وعلى خلفية الأزمة التي حصلت في قطاع الهايتك وخصوصا بعد الكورونا، يجب أن نتطلع ونرى الجهات التي تحتاج دعم، وهذا ما نعمله فعلا في مؤسسة “تسوفن”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]