صادقت لجنة المالية البلدية، في اجتماعها الشهري الأول لعام 2023 الذي عقد أمس (الإثنين 23 كانون الثاني)، على ميزانية لسلسلة منمشاريع البنية التحتية والبناء في القدس الشرقية. وبذلك تمت الموافقة على ميزانية إجمالية قدرها 188 مليون شيكل لتحسين البنية التحتيةللمواصلات العامة والطرق وبناء المؤسسات التعليمية. وتعتمد موافقة المشاريع على موافقة مجلس البلدية الذي سيجتمع الخميس المقبل.

سيتم تخصيص حوالي 78 مليون شيكل من المبلغ لتخطيط الطرق المركزية والطرق المؤدية إلى المؤسسات التعليمية وكذلك البنية التحتيةللنقل العام في جميع أنحاء الجزء الشرقي من المدينة. سيتم تخصيص حوالي 110 مليون شيكل لبناء غرف صفية في المؤسسات التعليمية،بما في ذلك 42 صفًّا دراسيًّا في مدارس جبل المكبر و 18 صفًّا دراسيًّا في مدرسة الشيخ الثانوية.

سيتم تنفيذ تخطيط البنية التحتية للطرق وإنشائها من خلال شركة موريا. هذا ضمن خطة الحكومة الخماسية لتقليص الفجوات في القدسالشرقية ومن ميزانية وزارة المواصلات. وتشمل الخطة الاستثمار في مجالات متنوعة في شرق المدينة، بما في ذلك التعليم والبنية التحتيةوالتوظيف والنظافة وتطوير الأماكن العامة.

في السنوات الأخيرة، استثمرت بلدية القدس الموارد والاهتمام بشكل غير مسبوق لسد الفجوات العديدة في المنطقة وهذا بعد عشراتالسنين. يعد تخطيط الشوارع جزءًا من التطوير العام للمدينة الشرقية، وسيدعم مشاريع التوظيف المخطط لها في المنطقة، مثل السيليكونوادي والمخططات الهيكلية لأحياء شرقي المدينة. علاوة على ذلك، تعمل البلدية على بناء صفوف دراسية وحدائق ومباني عامة لصالح سكانالجزء الشرقي من المدينة.

*رئيس البلدية موشيه ليئون*: "إن تطوير شرق المدينة، مثل غرب المدينة، هو تحدٍّ أشارك به شخصيًا في ضوء أهميته ومعناه الكبير. البنيةالتحتية على رأس أولوياتنا. سيؤدي تطوير الطرق إلى قفزة في جودة الحياة لسكان جميع الأحياء ونحن فخورون بذلك."

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]