إنطلقت الاحتجاجات في المدن الإسرائيلية مساء اليوم وبدا المتظاهرون بالتدفق إلى الساحات لا سيما تل أبيب حيث قدر عدد المشاركين نحو 100 الف متظاهر فيما وصل المشاركون في حيفا قرابة سبعة آلاف متظاهر في ظل تواجد كثيف للشرطة التي أغلقت الشوارع منذ أمس .

وقال الصحفي الإسرائيلي يوسي مليمان أن قرابة 150 ألف متظاهر خرجوا الليلة ضد حكومة نتنياهو في جميع المدن، منهم 110 آلاف في تل أبيب .

واضاف "إسرائيل" تواجه أزمة دستورية قد تؤدي إلى حرب أهلية - الأعداء سعداء".

وبدأ الاحتجاج ضد الإصلاح القانوني وعزم الحكومة على تجاوز حكم المحكمة العليا الذي حرم أرييه درعي من منصب وزير في تقاطع كابلان وميدان هايبيما في تل أبيب. كما انطلقت مظاهرات أخرى أمام بيت الرئيس في القدس وفي مركز حوريف في حيفا وأمام مبنى البلدية في بئر السبع.

100 الف

وأشارت تقديرات الشرطة الإسرائيلية، إلى مشاركة 100 ألف متظاهر في تل أبيب غالبيتهم في شارع "كابلان"، حيث من المقرر أن يجوبوا عدة شوارع حتى الوصول إلى مباني الحكومة، بالإضافة إلى بضعة آلاف في ساحة "هبيما".

في غضون ذلك ، حضر أعضاء الكنيست إلى الاحتجاج في تل أبيب ، بمن فيهم رئيس الوزراء السابق وزعيم المعارضة يائير لابيد وعضو الكنيست بيني غانتس. ونتيجة لذلك ، تم إغلاق العديد من الشوارع في تل أبيب أمام حركة مرور السيارات.

ولا يزال الكثير من المتظاهرين يتدفقون على التقاطع ، ويواجهون صعوبة في الوصول إليه بسبب اغلاقات الشرطة .

وتعتبر تظاهرة حيفا الليلة هي الأكبر في السنوات الأخيرة.
 



 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]